صحار - العمانية
تم بمكتب والي صحار بمحافظة شمال الباطنة اليوم التوقيع على اتفاقيتين لتنفيذ مشروعات إنشائية في عدد من قرى ولاية صحار، بدعم من شركة الكروم العُمانية.

تضمنت الاتفاقية الأولى تنفيذ عدد من المشروعات الإنشائية بقرية الفرفار، تمثلت في إنشاء مجلس عام للقرية، وتمهيد ورصف وصيانة عدد من الطرق بمواقع مختلفة إلى جانب إنشاء طريق بطول عشرة أمتار، وعرض مترين بين ضفتي وادي الفرفار.

فيما جاءت الاتفاقية الثانية بإنشاء جدار حماية بقرية ظاهر الزروب بحلاحل بني غيث بطول /400/ متر، مع تركيب سياج مع الأعمدة أعلى جدار الحماية بمسافة /400/متر.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار: إن توقيع الاتفاقيتين يأتي في إطار الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية عبر تنفيذ مشروعات تخدم المجتمع المحلي، بما يسهم في الاستفادة من تلك المشروعات في قطاعات خدمية تلامس الخدمات العامة في عدد من قرى ولاية صحار.

وأضاف سعادته "بموجب كل اتفاقية ستتم متابعة تنفيذ المشروعات الإنشائية في القرى المستهدفة وفق الجدول الزمني المتفق عليه في الاتفاقية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، تنفيذ 19 ألفا و292 مشروع ضمن مبادرة «مشروعك» بتكلفة 3 مليارات و264 مليونا و985 ألف جنيه، وتوفير 56 ألفا و463 فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في 2015 وحتى 2024.

تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

أهم المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة الشرقية 

وأوضح العربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك، أن المشروعات التي تم تنفيذها هي «تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليات».

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء هو الأول في عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها، ووصلت إلى 2643 مشروعا بقيمة 398 مليونا و354 ألفا و309 جنيهات، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2789 مشروعا بقيمة 383 مليونا و348 ألفا و400 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 850 مشروعا بقيمة 354 مليونا و414 ألف جنيه و400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بالشرقية
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • «الدبيبة» يُتابع تنفيذ المشروعات الاستراتيجية
  • السيسي يشدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة موارد وأصول المشروعات
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية