استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحضور محمد حلبي، مسؤول ملف الأصول في الوزارة، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة والتي يمكن البدء في تنفيذها بما يحقق استغلال وتعظيم العوائد لبعض الأصول المملوكة للشركات التابعة وخاصة الشركة القابضة للغزل والنسيج، في إطار خطة التنمية التي تعتمدها محافظة الشرقية.

وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير التعاون القائم بين الوزارة والمحافظة، والتخطيط لإقامة عدد من المصانع بالشراكة مع القطاع الخاص في المنطقة الصناعية بمدينة بلبيس انطلاقا من التوجه العام بدعم التصنيع المحلي لخفض الواردات وزيادة الصادرات.

دعم خطط التنمية بالمحافظات

وأكد الدكتور محمود عصمت، حرص وزارة قطاع الأعمال العام على دعم خطط التنمية بالمحافظات، من خلال المساهمة في المشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية، بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة وتعظيم عوائدها الاقتصادية، مشيرا إلى حصر الأصول المملوكة للشركات التابعة ووضع خطط محددة لاستثمارها بالشكل الأمثل، وهناك فرص استثمارية عديدة يتم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص، موضحا وجود عدد من المشروعات تنفذها الشركات في محافظة الشرقية خاصة في قطاع القطن والغزل والنسيج.

الاستفادة من الأصول المملوكة لوزارة قطاع الأعمال

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أهمية الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة لوزارة قطاع الأعمال في تنفيذ مشروعات اقتصادية مهمة تدر دخلا وتساهم في تحسين مستوى الاقتصاد بين الجانبين، بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، موضحا أنّ اللقاء تناول مناقشة آليات تفعيل الشراكة بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات استثمارية بالمنطقة الصناعية ببلبيس، وتحديدا منطقة الـ19.6 فدان والصادر لها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 173 لسنة 2017.

وأضاف أنّ المحافظة على استعداد تام لإعادة تأهيل العمالة في التخصصات المختلفة والتي تحتاجها المصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وإيجاد فرص لتدريب الشباب وطلاب الجامعات والمدارس الفنية لهذه المصانع تنفيذا للتوجيهات الرئاسية لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الأعمال العام المصانع الصادرات الأصول المملوکة قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال: حريصون على تعزيز التواصل المجتمعي والتعاون مع القطاع الخاص في مقدمة الأولويات

بدأ المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، حيث كان في استقباله اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية.


في مستهل الزيارة، عقد المهندس محمد شيمي لقاء مع محافظ الغربية تناول العديد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك والمشروعات التي تنفذها الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في نطاق المحافظة، ومن بينها مشروع تطوير شركة غزل المحلة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروع ومراحل إنهاء الأعمال بالمصانع، وتوريد وتركيب الماكينات الحديثة، وبدء تشغيل بعض خطوط الإنتاج الجديدة.


كما التقى المهندس محمد شيمي عددًا من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة الغربية، وذلك في إطار الحرص على التواصل الدائم والفعال بين الحكومة ونواب البرلمان، حيث تمت مناقشة مستجدات مشروع التطوير بشركة غزل المحلة، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالشركات أو المشروعات التابعة للوزارة بالمحافظة. واستمع الوزير إلى مقترحات السادة النواب وأجاب على استفساراتهم مؤكدا الحرص على تعزيز التواصل المجتمعي والعمل الجماعي، وأن تنمية الكيانات الصناعية والعنصر البشري في الشركات التابعة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مقدمة أولويات العمل.


جدير بالذكر أن أعمال التحديث والتطوير الجاري تنفيذها بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى تستحوذ على جانب كبير من المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، إذ تمثل نحو 40% من إجمالي استثمارات المشروع.
 

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: نعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وحوكمة الأصول المملوكة للدولة
  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا برؤساء شركات الغزل والنسيج التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا موسعا برؤساء شركات الغزل والنسيج
  • في أولى جولاته الميدانية.. وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع غزل المحلة
  • في أولى الزيارات الميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ الغربية يتفقدان مصانع غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يبدأ جولاته الميدانية بتفقد مصانع الغزل والنسيج بالمحلة
  • وزير قطاع الأعمال: حريصون على تعزيز التواصل المجتمعي والتعاون مع القطاع الخاص في مقدمة الأولويات
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان
  • العرجاني وكامل الوزير.. محاور أساسية بخطة بيع الأصول وسداد الديون في مصر