بوابة الوفد:
2024-07-03@13:42:06 GMT

الإيقاع بعصابة التنقيب عن الآثار في الأقصر

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

اقرأ أيضاً: تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة

الرئيس: "احتواء تهديدات أزمة الغذاء يتطلب تعزيز حوكمة منظومة الأمن الغذائي" بارزاني والسوداني يبحثان تطورات الوضع الأمني في كركوك و كوردستان يدين الرد العنيف على المتظاهرين


الإيقاع بعصابة التنقيب عن الآثار في الأقصر

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الأقصر قيام (عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة أرمنت، له معلومات جنائية) وآخرين بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة داخل منزله الكائن بذات الناحية .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمسكنه وبرفقته (10 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية) حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة وتم العثور على حفرة بقطر 1,5 متر وعمق 2 متر وتشوينات الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر، وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب).. وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لمكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار التنقيب عن الاثار وزارة الداخلية الأقصر الحفر والتنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

نجاة شاب من الموت المحقق بعد انهيار بئر عليه أثناء التنقيب عن الآثار بقنا

تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ شاب انهار عليه بئر أثناء الحفر عن الآثار، بقرية حاجر الدهسة البحري التابعة لمركز فرشوط بشمال محافظة قنا

تلقى اللواء مصطفى مبروك، مدير أمن مديرية أمن قنا، إخطارا من مركز شرطة فرشوط بورود بلاغ بسقوط شاب انهار عليه بئر أثناء الحفر ببقرية حاجر الدهسة البحري مركز فرشوط. شمال المحافظة.

وبتقنين الإجراءات والفحص تبين، سقوط شاب يدعي " أحمد راشد، يبلغ من العمر 30 عاماً، أثناء قيامه بالحفر عن الآثار داخل منزل "ح، م، ح " بقرية حاجر الدهسة وقد نجحت قوات الحماية المدنية من انقاذ الشاب من تحت أنقاض البئر المنهار وتم نقله إلى مستشفى فرشوط المركزي.

تم تحرير بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • نجاة شاب من الموت المحقق بعد انهيار بئر عليه أثناء التنقيب عن الآثار بقنا
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • حلم الثراء السريع.. سقوط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار ببولاق
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 5 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالجيزة