الأحد, 10 سبتمبر 2023 11:53 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

في دعوى جديدة أقامها طارق جميل سعيد محامي الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان يطالبه فيها بتعويض مقداره ثلاثة ملايين جنيه بعد حصوله على حكم نهائي ضده بغرامة 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف عمرو أديب، حددت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، جلسة 28 أيلول (سبتمبر) الجاري، لنظر أولى جلسات القضية.

وقال محامي عمرو أديب، إن “التعويض جاء عما أصاب موكله من ضرر بعد صدور حكم جنائي نهائي ضد الفنان محمد رمضان بغرامة قضتها المحكمة في وقت سابق، بتغريمه 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإلزامه بأن يؤدي مبلغ 10 آلاف جنيه تعويضاً مدنياً.

وكان عمرو أديب قد أعلن في حلقة سابقة من برنامجه “الحكاية”، أنه “في حال صدر له تعويض فإنه سيتبرع بها إلى مستشفى الأطفال أبو الريش، لأنه لا يريد من محمد رمضان أي فلوس على حد وصفه”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: محمد رمضان عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

23 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ

أصدرت نيابة الشيخ زايد، برئاسة المستشار إيهاب العوضي، اليوم الأربعاء، قرارًا بإخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، بالضمان الشخصي، بعد توجيه له تهمة القتل الخطأ في قضية اتهامه بدهس سيدتين بسيارته إحداهما لقيت مصرعها بعد دخولها المستشفى، كما حددت النيابة جلسة ٢٣ سبتمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة المتهم.

 

واستمعت النيابة، لأقوال مُصابة بحادث الدهس المتسبب به الفنان عباس أبوالحسن، مايو الماضى، وأسفر عن مصرع «سيدة»- صديقة المُصابة- أثناء رقودها في المستشفى، وانتهت النيابة بقرارها باستدعاء المتهم لجلسة تحقيق أخرى لمواجهته بتلك الأقوال إلى جانب توجيه تهمة جديدة له وهى القتل الخطأ عقب وفاة إحدى ضحايا الحادث.

 

وقالت المصابة منال صالح، 57 سنة، أمام النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضى، بإشراف المستشار عمرو غراب، المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر، عقب تماثلها للشفاء، إنها تعمل بالنظافة في أحد البنوك برفقة الضحية الثانية المتوفاة حسنة حسن، 36 عامًا، وأثناء عبورهما الطريق لركوب «ميكروباص» لتوصيلهما إلى منزلهما، فوجئتا بسيارة الفنان «أبوالحسن» تطيح بهما، ولم تشعرا بشيء سوى بعد نقلهما إلى المستشفى، لافتةً إلى أن الفنان كان يسير بسرعة جنونية ولم تتمكنا حينها من مفاداة سيارته.

 

وأفادت في أقوالها، بأنها لم تستكمل رحلة العلاج في المستشفى، لضيق ذات اليد، إذ كان الفنان «أبوالحسن» يتكفل بعلاجها والضحية الثانية، لكنه قرر التخلى عنها فاضطرت للخروج إلى منزلها- على حد قولها، مشيرةً إلى أن الإصابات التي لحقت بها تنوعت ما بين اشتباه بشرخ هوائى بالصدر، وكسر بالترقوة اليمنى، وعظام الحوض والأنف، وقاع الجمجمة، فضلًا عن جرح قطعى بالوجه والفم.

 

وبعد سماع أقوال المصابة، قررت النيابة استدعاء «أبوالحسن» لاستكمال التحقيقات، إذ أفاد دفاع الفنان بأن موكله لا يزال يُعالج من إصابته بقطع في الأوتار والركبة، مؤكدًا على مثوله أمام النيابة خلال الأسبوع المقبل.

 

وفي إفادة الفنان عباس أبوالحسن، أمام النيابة، بعد التحفظ عليه وقت الحادث، قال إنه كان يسير بسيارته على طريق المحور المركزي في الشيخ زايد وفوجئ بسيدتين أمامه على الطريق، وأنه لم يتمكن من إيقاف السيارة حيث إنهما ظهرتا فجأة أمامه، واصطدم بهما، مؤكدًا أنه نزل من السيارة وحاول مساعدة الضحيتين وطلب لهما الإسعاف، قائلًا: «ساعتها جالي إصابة في رجلي اليمين».

مقالات مشابهة

  • تحديد 16 يوليو لنظر دعوى أمير طعيمة ضد طليقته جينى كامل
  • 16 يوليو.. أولى جلسات دعوى أمير طعيمة ضد طليقته بتهمة السب والقذف
  • بتهمة القتل الخطأ.. 23 سبتمبر أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن
  • 23 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ
  • تسريب رسائل حول اعتزال كانييه ويست
  • «بسبب نمبر وان».. عمادة زيادة يوجه رسالة لـ محمد رمضان (فيديو)
  • على خطى عمرو دياب.. محمد رمضان يصفع شاباً والصدمة بردة فعل الأخير (فيديو)
  • بعد عمرو دياب... محمد رمضان يصفع شاباً حاول تصويره بالساحل الشمالي (فيديو)
  • في كربلاء.. اعتقال مشجع كروي بعد دعوى قضائية
  • بعد عمرو دياب.. محمد رمضان يصفع شاباً حاول تصويره