المناطق_ واس

نظمت جامعة جازان ممثلة بكلية العلوم الطبية التطبيقية معرضًا تثقيفيًا بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، بمشاركة عددٍ من المتخصصين ومنسوبي وطلبة الكليّة.

وأوضح عميد الكلية الدكتور أيمن مدخلي، أن المعرض الذي نفذَّه قسم العلاج الطبيعي بالكلية شهد مشاركة واسعة، وأركانًا تثقيفية متخصصة؛ بهدف تعزيز الوعي بالدور الحيوي للمعالجين الطبيعيين، والتعريف بجهودهم المقدمة لمرضاهم ومجتمعهم.

وأضاف مدخلي، أن الفعالية شهدت تنظيم ورش تدريبية للتعريف بأنواع وأهمية العلاج الطبيعي للعديد من الحالات المرضية، إلى جانب التعريف بالجهود التي يقوم بها متخصصو العلاج الطبيعي للوقاية من الاضطرابات العضلية المرتبطة بالعمل وسبل الوقاية منها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

طب بديل وإبر صينية.. سؤال برلماني لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة

كتب- نشأت علي:

طالب النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، الحكومةَ بصفة عامة ووزارة الصحة والسكان بصفة خاصة، بمواجهة ما تقوم به بعض مراكز العلاج الطبيعي بأعمال مخالفة للقانون وممارسة مهام لها دون الحصول على تراخيص من وزارة الصحة والسكان.

وقال أمين، في سؤال تقدم به، اليوم الثلاثاء، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية: إن هناك العديد من مراكز العلاج الطبيعي بعدد من المحافظات، تدَّعي علاج المرضى بأسلوب الطب البديل وبالإبر الصينية والحجامة، مؤكداً أن مَن يمارسون بها هذه الأعمال لا صلة لهم بدراسة العلاج الطبيعي.

وتساءل النائب: أين دور وزارة الصحة والسكان والمحافظين في التفتيش على مثل هذه المراكز المخالفة للقانون؟ ولماذا يتم السماح لمثل هذه المراكز بالعمل دون الحصول على تراخيص بما تقوم به من مهام؟ مطالبًا بشن حملات مفاجئة على جميع مراكز العلاج الطبيعي بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء على مستوى الجمهورية، واتخاذ قرارات فورية بغلق المراكز المخالفة وغير المرخصة وسرعة محاكمة القائمين عليها وتطبيق القانون ضدهم بكل حسم وقوة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • طب بديل وإبر صينية.. سؤال برلماني لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • سؤال في النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • ماجد المهندس يُطلق “خوخة باب المصمك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • سبب مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي