لجريدة عمان:
2024-07-03@13:00:02 GMT

فليك يعتقد أنه الرجل المناسب لتدريب ألمانيا

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

فليك يعتقد أنه الرجل المناسب لتدريب ألمانيا

أكد مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم هانزي فليك أنه لا يزال يعتقد أنه الرجل المناسب لقيادة "دي مانشافت" على الرغم من الهزيمة المذلة أمام ضيفته اليابان 1-4 في فولفسبورج في مباراة دولية ودية قبل تسعة أشهر من استضافته لنهائيات كأس أوروبا 2024.

وقال فليك في تصريح لقناة "آر تي إل" الألمانية بعد المباراة: إنه يعتقد أنه الرجل المناسب لهذا المنصب "حتى لو كان من الصعب رؤية ذلك.

وأضاف: لا أستطيع التنبؤ بما سيحدث. من جهتي، مع الجهاز الفني، أعتقد أننا نحاول كل شيء لإعداد هذا المنتخب. أجد أننا نقوم بذلك بشكل جيد وأنا أعتقد أنني المدرب المناسب.

وأضاف فليك الذي تولى تدريب المنتخب في صيف 2021 خلفا ليواكيم لوف الذي أمضى 15 عاما على رأس المنتخب وقاده إلى لقب مونديال 2014: قبل كل شيء، نشعر بخيبة أمل كبيرة. لا نملك حاليا الوسائل اللازمة للتفوق على خط دفاع متماسك جدا.

وتابع: لقد تلقينا ضربة موجعة أمس . علينا أن ننهض ونحاول إظهار وجه مختلف على أرض الملعب ضد فرنسا" في إشارة إلى المباراة الدولية الودية المقررة بينهما بعد غد الثلاثاء في دورتموند.

وهي الخسارة الرابعة لألمانيا في مبارياتها الخمس الأخيرة، وبات مدربها فليك مهدداً أكثر من أي وقت مضى بالإقالة، بعد هذه السلسلة السلبية والإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر 2022.

من جهته، قال قائد المنتخب لاعب وسط برشلونة الإسباني إلكاي جودوجان عندما سُئل عما إذا كان لا يزال يثق في مدربه: نعم. في مرحلة ما، لا يتعلق الأمر بالمدرب فحسب، بل أيضًا بالفريق.

وشاطره حارس مرمى النادي الكاتالوني مارك-أندريه تير شتيجن الرأي بقوله إنه يثق في فليك، معتقدًا أنه من السهل بعض الشيء إلقاء اللوم على المدرب في كل شيء.

وقال المدير الرياضي للمنتخب رودي فولر إن الاتحاد الألماني سيتجنب اتخاذ أي قرارات متهورة بشأن مستقبل فليك، مضيفا: أقترح أن نجمع شتات أنفسنا. نحن جميعا في حالة صدمة بعض الشيء... هزيمة كهذه مؤلمة.

وتابع: علينا جميعًا أن نقوم ببعض البحث عن النفس ونفكر في الأمر. ماذا سيحدث بعد ذلك، سنرى.

في المقابل، اعتبر النجم السابق لوثار ماتيوس، قائد أبطال العالم عام 1990، أنه أصبح من الصعب الآن الحفاظ على فليك كمدرب للمنتخب.

وأضاف: أعلم ما حدث في الأشهر الأخيرة في الاتحاد الألماني. لم يعد الكثيرون يدعمون هانزي فليك. رودي فولر (المدير الرياضي) نعم. لكن هل لا يزال بإمكاننا الاحتفاظ به الآن؟ أشك في ذلك.

ويعيش المنتخب الألماني أزمة عميقة بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر. كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في مارس ويونيو لم تكن جيّدة حيث حقق فوزاً وحيداً كان على البيرو المتواضعة 1-0، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا 0-1 وكولومبيا 0-2.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة نظيره الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" دون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان (30 عامًا) هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبًا، عن التدريب، بسبب ضغط المباريات.
وكان هذا أول تدريب للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2-0 يوم السبت الماضي في دور الـ16، حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري كيميتش يريد اللعب مجددا تحت قيادة جوارديولا "يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"
 


وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزًا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتغارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيًا، حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.


وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيًا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.


كما يتدرب أيضًا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلًا منه.


يذكر أن المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد في يورو 2024 الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ويبدو أن مرشح للفوز على المنتخب الألماني، الفائز باللقب ثلاث مرات.


ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.


وقالة ليمان (54 عامًا) لقناة فيلت التليفزيونية: "من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".
 

مقالات مشابهة

  • «فريق صغير».. أسطورة ألمانيا يبدأ الحرب مع إسبانيا في يورو 2024
  • نائب مدير المخابرات الالماني التقى قاسم.. حزب الله وألمانيا علاقة تتخطّى العقبات
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • "يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند