شفق نيوز/ أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، يوم الأحد، على ضرورة أن تتوقف البلاد عن استيراد مادة الغاز من خلال الاستثمار في مشاريع بهذا المجال.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال إنطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض العراق الأول للمشاريع النفطية وجولات التراخيص في مجال النفط والغاز والذي يستمر 3 أيام في العاصمة بغداد وحضرها مراسل وكالة شفق نيوز.

وقال عبد الغني في كلمته، إن وزارة النفط تأمل بأن تتمكن من استقطاب الشركات العالمية للاستثمار والمشاركة في المشاريع الاستراتيجية في إنتاج الغاز من اجل ان يستطيع العراق الاعتماد على نفسه في إنتاج هذه المادة المهمة، وأن يتوقف عن استيراد الغاز.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق وزارة النفط

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

جاء العراق في المرتبة الخامسة كأكبر مورد للنفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر آب الماضي.

وقالت شركة النفط الوطنية الكورية في بيان، إن "السعودية جاءت ضمن أكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بصادرات بلغت 26.997 مليون برميل، تليها أمريكا ثانيا بصادرات بلغت 15.884 مليون برميل، تليها الإمارات ثالثا بصادرات بلغت 12.101 مليون برميل. وجاءت الكويت رابعا وبواقع 9.378 ملايين برميل".

وأوضحت أن "العراق جاء بالمرتبة الخامسة كأكبر مصدر للنفط في آب و بصادرات بلغت 8.886 ملايين برميل مرتفعا بنسبة 28.9 % عن نفس الفترة من العام الماضي 2023 ومرتفعة ايضا بنسبة 27.9% عن الشهر الماضي التي بلغت الصادرات النفطية لكوريا فيها 6.946 ملايين برميل".

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن شركة النفط الوطنية الكورية أن "استيراد الشحنات النفط الخام ارتفعت من الشرق الأوسط بنسبة 2.9% على أساس سنوي الى 493.120 مليون برميل".

مقالات مشابهة

  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنان
  • جولتا تراخيص لاستثمار النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته