تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة بورسعيد) لقيامه بإدارة حساب عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " للإعلان عن أماكن للتنقيب عن الآثار وتسهيل بيع القطع الأثرية للنصب على المواطنين وبفحص هاتفه تبين وجود "آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي).

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد فيس بوك اجتماعي الإجراءات القانونية للتنقيب عن الاثار

إقرأ أيضاً:

لماذا تهبط القطط بسلام عند السقوط من أماكن مرتفعة؟

يقول موقع "فوكوس" الألماني إن القطط لديها قدرة ميكانيكية حيوية مثيرة للإعجاب وراء الاعتقاد بأنها تهبط دائمًا على كفوف أرجلها. وأوضح الموقع نقلا عن باحثين أن: القطط لا تهبط دائمًا على كفوف أرجلها.

فقد أظهرت الأبحاث أن القطط لديها خاصية تولد بها هي رد الفعل التقويمي للقطط أو "مُنْعَكَسُ تَقْويمِ الجِسْم" (بالإنجليزية: righting reflex)، الذي يعمل لديها بشكل فطري ويسمح هذا الإجراء الغريزي للحيوانات بضبط أوضاع جسدها أثناء سقوطها حتى تتمكن من حماية نفسها والهبوط بشكل أفضل.

وتم توثيق "مُنْعَكَسُ تَقْويمِ الجِسْم" وشرحه لأول مرة في عام 1894 من قبل إتيان جول ماري، وهو عالم فرنسي. فمن خلال لقطاته البطيئة للقطط المتساقطة، كان قادرًا على فك رموز التسلسل المنهجي لحركاتها أثناء السقوط.

الجهاز الدهليزي يوجه عملية التوازن

تقوم القطط بعملية التوازن بشكل رائع، في البداية يدرك الجهاز الدهليزي (Vestibular apparatus)، المسؤول عن التوازن، اتجاه الجسم.

ثم تقوم القطة بسحب رجليها الأماميتين لتحريك الجزء العلوي من جسمها بشكل أسرع. بعد ضبط الجزء الأمامي من الجسم، يتم ضبط محاذاة الجزء الخلفي في الاتجاه المعاكس – وهذا بفضل العمود الفقري المتحرك للقطة، مما يؤدي في النهاية إلى تمدد نصفي الجسم.

في الجزء الأخير من مرحلة السقوط، تستعد القطة لتخفيف الهبوط. وللقيام بذلك، تقوم بتدوير ظهرها وتمديد أطرافها الأربعة - وهي تقنية تزيد من مقاومة الهواء وتعمل مثل مظلة الهبوط (الباراشوت). وتعمل أرجلها القوية في النهاية كممتص للصدمات، مما يسمح لها بالهبوط بأمان حتى من ارتفاعات مذهلة، بحسب ما شرح موقع فوكوس.

خاصية عظيمة لكنها لا تعمل دائمًا

ولكن هناك حدود لهذه "القوة العظمى" الطبيعية، بحسب فوكوس، إذ يمكن أن يؤثر الوزن الزائد أو الذيل القصير أو عدم وجود ذيل على الإطلاق على رد الفعل التقويمي للقطط. ويلعب ارتفاع مكان السقوط أيضًا دورًا: إذا سقطت من ارتفاع أقل من متر واحد، فغالبًا لا يكون هناك وقت كافٍ للدوران بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى هبوط صعب، حسبما شرح الموقع الألماني.

مقالات مشابهة

  • أماكن في لبنان غير صالحة للسكن.. إليكم ما كشفته صحيفة بريطانيّة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تعرف على أماكن المدارس في المحافظات
  • لماذا تهبط القطط بسلام عند السقوط من أماكن مرتفعة؟
  • قرار جديد صادر بشأن متهم روج لبيع الشهادات المزورة على الـفيس بوك
  • شركة عملاقة تدخل السوق للتنقيب عن البترول وتحويل مصر مركزا للتوزيع بالمنطقة
  • طارق الشناوي: أحمد الفيشاوي "معندوش" عقل يدير موهبته وخسر بعدم مشاركته فى "ولاد رزق3"
  • بحثا عن الثراء السريع.. سقوط 6 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بالمنيا
  • سيدة تقود تشكيلا عصابيا للتنقيب عن الآثار: حفرنا 8 أمتار ولم نعثر على شيء
  • سيدة تقود تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار: حفرنا 8 أمتار ولم نعثر على شيء
  • لأول مرة.. الحكومة ترد على أزمة قطع الأشجار وتوجه اتهاما