الاقتصاد نيوز-بغداد

أنجزت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الاحد، مشروع تأهيل الطريق الرابط بين قضاء النخيب ومنطقة الكيلو 160 ، ضمن محافظة الأنبار ، بطول بلغ (142) كم.

وذكر المركز الاعلامي للوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "المشروع الذي بلغت كلفته نحو (14) مليار دينار ، يُنفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور ، عن طريق شركة حمورابي العامة التابعتين للوزارة ، ويُعد من المشاريع المهمة والحيوية ؛ كونه سيُسهم بتسهيل حركة مرور المركبات ، وتنشيط الحركة التجارية عبر المنافذ الحدودية ، فضلاً عن تسهيل حركة القوات الأمنية بتلك المناطق".

واشار البيان الى ان "العمل بالمشروع تضمن اكساء الطريق بطبقات ثلاث (أساس، رابطة، سطحية) ، فضلاً عن الأعمال الترابية والحصى الخابط ، وتهذيب الاكتاف والتخطيط واجراء التحويلات النظامية والطرق البديلة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أستاذ إدارة أعمال: مشروع رأس الحكمة من أكثر الاستثمارات المحركة الاقتصاد

قال الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال، إن العلاقة بين السياسة والاقتصاد علاقة تبادلية، موضحًا أن قوة العلاقات السياسية بتقوي العلاقات الاقتصادية والعكس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الإمارات تعتبر من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط ومن الدول الرائدة في الاقتصاد والابتكار والتحول الرقمي، فضلا عن أنها تعد من أهم المستثمرين على مستوى العالم.

الإمارات تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر

ولفت إلى أن الإمارات تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر لاسيما عقب مشروع رأس الحكمة الذي عمل على ضخ أكثر من 35 مليار دولار وستنعش الاقتصاد القومي، موضحًا أنه من المتوقع عند تنفيذ مشروع رأس الحكمة وبدء البناء في المنطقة أنه سيضخ أكثر من 150 لـ 200 مليار دولار في الاستثمارات.

تأثير الاستثمارات على القطاعات المختلفة

وتابع: «مشروع رأس الحكمة يعتبر من أكثر أنواع الاستثمارات التي تحرك الاقتصاد، كون أن المشروع يبدأ من الصفر ويعمل على تشغيل شركات مختلفة من مواد البناء والنقل والخدمات، فضلا عن تأثير الاستثمارات المضاعف على قطاعات مختلفة».

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: مشروع رأس الحكمة أثبت ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري
  • أستاذ إدارة أعمال: مشروع رأس الحكمة من أكثر الاستثمارات المحركة الاقتصاد
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة