تعتمد جميع المنازل المصرية على منتجات الخضار والفاكهة بشكل يومي ودوري من أجل الغذاء، فيما تشهد أسعار الخضراوات والفاكهة ثباتا في الأسعار إلى حد كبير خاصة بعد انقضاء فترة الموجة الحارة التي ضربت البلاد منذ أيام قليلة، كما تعتبر مصر إحدى أهم الدول المنتجة والمصدرة للخضار والفاكهة ذات الجودة العالية على مستوى العالم، ما جعل من المنتجات الزراعية المصرية تشهد إقبالا كبيرا.

انخفاض الأسعار يرتبط بوجود كميات كبرى من المعروض

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إنّ ارتفاع أسعار المنتجات أو انخفاضه دائما يكون سببه الرئيسي هو كمية المعروض من المنتجات في الأسواق المختلفة، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أي نواقص في أي سلعة تخص الخضار أو الفاكهة على حد سواء.

وأضاف النجيب لـ«الوطن»، أنّ حالة الأسواق بالنسبة للخضار والفاكهة حاليا تشهد ثباتا سعريا كبيرا، لمرور الخضار والفاكهة بفترة من فترات الثبات في المنتجات الزراعية كافة، متابعا: «معنديش أزمة في أي منتج».

وأكد أنّ انخفاض سعر المنتجات في الأسواق يرتبط بالمواسم الإنتاجية الخاصة بالخضار والفاكهة، وتشهد الفترة الحالية فواصل خاصة بالعروات الزراعية، متابعا: «عندنا فجوة لكنها بتكون مؤقتة بين المنتجات الجديدة والقديمة، وكل المنتجات الزراعية شهدت ثباتا خلال الأيام الماضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخضراوات الفاكهة أسعار الخضراوات الأسواق المنتجات الزراعية الخضار والفاکهة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تشهد طفرة في التعليم العالي والجامعات المصرية ضمن الأفضل بالعالم

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه على مستوى التعليم العالي تشهد مصر طفرة كبيرة في عدد الجامعات التي تدخل في المنظومة سواء الجامعات الأهلية أو الخاصة أو الدولية.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن 46 جامعة مصرية مختلفة دخلت في النسخة الأخيرة من تصنيف "تايمز" لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024، وهذه كلها مؤشرات دولية تؤكد أن الجامعات المصرية أصبحت موجودة في الحصر وضمن التصنيف من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

وتابع رئيس الحكومة: مازال أمامنا شوط طويل ولكننا نسير على الطريق الصحيح في ملف التعليم سواء ما قبل الجامعي أو الجامعي، وسنستمر بصورة مكثفة في هذا الملف خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%
  • الطماطم ب35 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة بالفيوم
  • توفيق تونسي: نحترم النصر لكننا في الوحدة ولا يوجد لدينا مشاكل..فيديو
  • شعبة الخضروات والفاكهة تعلن بدء مبادرة «من الغيط للبيت» الاثنين المقبل
  • أسعار الفاكهة في الأسواق المصرية اليوم 26 سبتمبر 2024
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء
  • مدبولي: مصر تشهد طفرة في التعليم العالي والجامعات المصرية ضمن الأفضل بالعالم
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا جديدًا في مصر.. كيف تأثرت الأسواق؟
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق المصرية