أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الموافقة على إنشاء مدرسة جديدة بقرية أبو عوالي التابعة لمركز أشمون، وذلك لحاجة أهالي القرية، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية لتوسع في إنشاء المدارس بكافة القرى وتخفيف العبء على المواطنين وتقليل الكثافة في المدارس الحالية.

محافظ المنوفية يوافق على انشاء مدرسة جديدة

وجاء نص موافقة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على إنشاء مدرسة جديدة في قرية أبو عوالي التابعة لمركز أشمون، بعد الإطلاع - على قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقرار بقانون رقم 42 لسنة 1979 المعدل ولائحته التنفيذية، على كتاب السيد وزير الزراعة رتم 336 بتاريخ 28/2/2023 بالموافقة على إقامة المشروع بطلب تخصيص قطعة أرض بناحية عزبة الإصلاح التابعه لقرية أبو عوالي مركز أشمون بمساحة 2600م2.

واستكمال قرار المحافظ، وعلى طلب تخصيص بالقطعة رقم 367 من 214 إلى 210 بحوض المريس نمرة 2 جزاير فصل أول لصالح هيئة الأبنية التعليميه بالمنوفية، لإقامة مدرسة عليها المؤشر عليه منا إلى إدارة المجالس لإستصدار قرار التخصيص

وتابع: وبناء على ما رأيناه للصالح العام تقرر المادة الأولى:

تخصص قطعة أرض تقع خارج الحير العمراني بمساحة 2600 م2 بالقطعة رقم 267 من 214 من 210 بحوض المريس نمرة 2 جزاير فصد أول بعزبة الإصلاح - قرية أبو عوالي - مركز أشمون لصالح هينة الأبنية التعليمية بالمنوفية بالمجان لإقامة مدرسها عليها في الحدود التالية، الحد القبلي طريق ترابي، الحد الغربي أرض زراعية ورثة كمال عبد العزيز عيسى، الحد البحري منطقة سكن ثم مباني سكنية، الحد الشرقي طريق ترابي.

المادة الثانية: يحظر على الجهة التي تم التخصيص لصالحها التصرف فى المساحة المشار إليها للغير بالبيع أو الهبة أو الإيجار أو الرهن أو البدل، وفي حالة استغناء الجهه عن الموقع أو انتقالها إلى مكان آخر تؤول الأرض بما عليها إلى الوحدة المحلية وفي حالة مخالفة ما تقدم يلغي التخصيص.

المادة الثالثة: على الجهة القائمة بالتنفيذ عدم البدء في إقامة أي إنشاءات على المساحة المشار إليها، إلا بعد الحصول على ترخيص بالبناء من الجهة المختصة وفقا للقانون.

المادة الرابعة: على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشمون المنوفية محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، 75 حالة إنسانية من الأسر الأكثر استحقاقا لتقديم الدعم اللازم لهم والاستماع إلى مطالبهم وإيجاد الحلول الفورية لها، وقام بتسليمهم مساعدات مالية وعينية تضمنت مواد غذائية ولحوم وأجولة دقيق بقيمة إجمالية تزيد عن 600 ألف جنيه، وذلك استمرارا لسلسلة «رد الجميل» التي يحرص محافظ المنوفية على تنظيمها بصفة دورية، وتنفيذا لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

التواصل الدائم مع المواطنين

وقدم محافظ المنوفية التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرا إلى تفرد المحافظة بعقد مثل هذه اللقاءات لتقديم الدعم الكامل للحالات الأشد احتياجاً، معرباً عن سعادته بتلك اللقاءات ومؤكدا أن مكتبه مفتوح دائماً لكل فئات المجتمع، خاصة الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم.

الاستجابة لطلبات المواطنين

وخلال اللقاء، وجه محافظ المنوفية، وكيل وزارة الصحة، باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن تحويل 21 حالة مرضية إلى مستشفيات الحميات والصدر والمخ والأعصاب بشبين الكوم ورمد شبين الكوم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ومخاطبة التأمين الصحي لتسهيل صرف الأدوية لعدد من الحالات، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ 23 حالة تعينهم على متطلبات الحياة المعيشية، وكذلك مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد لـ20 أسرة حتى يتمكنوا من صرف السلع التموينية المدعمة، وتكليف وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع عدد من الحالات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية.

وفي نهاية اللقاء، أكد محافظ المنوفية استمرار تقديم أوجه الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا، وذلك ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي تتضمنها المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تمثل نقطة فارقة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا وثقافيا ورياضيا لرفع العبء عن كاهله، وتقديم الدعم حتى يشعر المواطن بالمردود الإيجابي ووصول الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • لماذا عدل مجلس النواب قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • محافظ المنوفية يُدشن فاعليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • «القاصد» يوجه التهنئة لأبناء جامعة المنوفية بمناسبة قرار إنشاء معهد الأورام
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة