دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اجتمع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عل هامش قمة العشرين في العاصمة الهندية، نيودلهي.

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية، مقطع فيديو لمصافحة محمد بن سلمان وأردوغان خلال مشاركتهما في أعمال قمة العشرين.

كما نشرت القناة لقطات لاجتماع الوفد السعودي برئاسة محمد بن سلمان، والوفد التركي برئاسة أردوغان، لبحث تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وتركيا في جميع المجالات.

ومن جانبها، نشرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية لقطات لمصافحة واجتماع ولي العهد السعودي مع أردوغان على هامش القمة.

وأجرى ولي العهد السعودي العديد من اللقاءات مع عدد من الزعماء المشاركين في قمة العشرين بنيودلهي، ومن بينهم رئيسة وزراء بنغلاديش، الشيخة حسينة واجد، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا.

وكان محمد بن سلمان قد صافح الرئيس الأمريكي، جو بايدن بحضور رئيس وزراء الهند، ناريندار مودي، في أول أيام القمة، السبت.

السعوديةالهندتركياالأمير محمد بن سلمانرجب طيب أردوغاننشر الأحد، 10 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان رجب طيب أردوغان محمد بن سلمان قمة العشرین

إقرأ أيضاً:

رجال أعمال هنود: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى نيودلهي تعكس قوة العلاقات بين البلدين

أكد رجال أعمال هنود في الإمارات عبر 24، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى نيودلهي، تعكس قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والهند، وتهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ورأى باراس شهدابوري، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نيكاي، أن الزيارة تسلط الضوء على تنامي العلاقة الوطيدة بين البلدين، مشيراً إلى أن التركيز لا يقتصر فقط على الجوانب السياسية، وإنما أيضاً على تعزيز الاستثمارات المشتركة التي ستصبح الأساس لتعاون مستدام وطويل الأمد.

وأضاف شهدابوري أن الزيارة ترمز إلى استمرار الشراكة العميقة الجذور بين الحكومتين، والتي تطورت على مدى عقود، والقائمة على الاحترام المتبادل، والتراث الثقافي المشترك، والرؤية المتناغمة للنمو الاقتصادي. وأكد أن الزيارة تمثل شهادة على الصداقة الدائمة التي تربط بين البلدين والفرص المستقبلية الهائلة التي تنتظرهما.

ولي عهد #أبوظبي يبحث مع رئيسة #الهند علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين #الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند https://t.co/LvDPhFDeDw pic.twitter.com/X91H1tH2Nq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 آفاق ثنائية جديدة

من جانبه، أكد بهارات باتيا، الرئيس التنفيذي لشركة "كوناريس للصلب"، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى الهند، تبرز جهود الحكومتين في تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون في مجالات جديدة وناشئة.
 وأوضح أن ترسيخ هذا التعاون الثنائي ليس فقط مهماً للبلدين، بل يساهم أيضًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والازدهار العالمي. معرباً عن ثقته بأن المحادثات بين البلدين ستمهد الطريق لشراكة أكثر ديناميكية وازدهاراً.
وأشار باتيا إلى أن تركيز حكومة الإمارات على تطوير العلاقات الثنائية مع الهند يمثل دافعاً إيجابياً لقطاع الصناعة، معتبراً أن هذه الخطوة تعد تطوراً بناءً يعزز المشهد الصناعي والاقتصادي في كلا البلدين، ويستفيد منها مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك صناعة الحديد الصلب.

مستقبل مزدهر

وفي السياق نفسه، قال عبد الجبار بي بي، العضو المنتدب لمجموعة "هوتباك" المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف، ومقرها دبي، إن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى الهند تعد شهادة على العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين. وأكد أن هذه الزيارة ستعزز العلاقة طويلة الأمد المبنية على الاحترام المتبادل والقيم والأهداف المشتركة.
وأضاف عبد الجبار أن مثل هذه الزيارات تسهم في تحسين بيئة الأعمال العامة في الإمارات وتعزز التنمية الاقتصادية من خلال تطوير الترابط والتواصل بين الجانبين، الأمر الذي يمهد الطريق لمستقبل اقتصادي مستدام ومزدهر.

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • رجال أعمال هنود: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى نيودلهي تعكس قوة العلاقات بين البلدين
  • تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض
  • محمد بن سلمان يلتقي لافروف في الرياض.. وهذا ما بحثاه
  • الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس تبون
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين