شهد الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي افتتاح فعاليات اسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الذي تستضيفه جامعة حلوان خلال الفترة من 8 الى 14 سبتمبر الجاري تحت شعار (جمهورية جديدة - حلم وطن) بحضور الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورؤساء الجامعات ووفود الجامعات

والتقى الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بوفد الجامعة المشارك بفعاليات الأسبوع بحضور الدكتور عبد الحق سيد القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية ورئيس الوفد ومحمد وليد مدير عام رعاية الطلاب ومحمد موسى مدير ادارة النشاط الرياضي ومشرفين من الادارة.

وحث رئيس الجامعة الطلاب المشاركين على بذل الجهد وتحقيق مراكز متقدمة في فعاليات ومسابقات الأسبوع، مطالباً أفراد البعثة بالمنافسة الشريفة بمسابقات الاسبوع مع الالتزام التام بالروح الرياضية والاخلاق الحميدة والتقاليد الجامعية، متمنياً لهم التوفيق بفعاليات الأسبوع

وكرم وفد الجامعة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة تقديراً لدوره الفعال في دعم كافة الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على اكتشاف وتنمية مواهبهم في كافة المجالات، وتتضمن فعاليات الاسبوع انشطة رياضية وفنية و اجتماعية و ثقافية و علمية و جوالة بمشاركة (45) من الجامعات والمعاهد المصرية

وأكد الدكتور عبد الحق سيد القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية ورئيس وفد الجامعة على اهتمام جامعة جنوب الوادي بقيادة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بالأنشطة الطلابية المختلفة والحرص على المشاركة الإيجابية في كافة التجمعات الطلابية

جدير بالذكر أن جامعة جنوب الوادي تشارك في النشاط الرياضي في مسابقات تنس الطاولة طلبة وطالبات، وفى النشاط الثقافي في مسابقات المراسل التليفزيوني، دوري المعلومات، الخط العربي، والانشاد الديني وفى النشاط العلمي في مجال البرمجة وفى النشاط الاجتماعي بمسابقة الشطرنج طلبه وطالبات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر افتتاح جامعة حلوان حلوان رئيس جامعة جنوب الوادي الدکتور احمد عکاوی رئیس جامعة جنوب الوادی رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية تعليمية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في مدينة بورسعيد، حيث شارك فيها طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم. 

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، مما يتيح للطلاب فرصة ثمينة للاطلاع عن قرب على عمليات استكشاف وإنتاج البترول.

تأتي هذه الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. تم تنظيم الزيارة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

تضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع تركيز خاص على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. ألقى مسؤولو الشركة خلال الندوة الضوء على مراحل عمليات الاستكشاف والإنتاج، والتقنيات المتقدمة المستخدمة في هذا المجال. كما تطرقوا إلى الأثر الاقتصادي لحقل ظهر، الذي يمثل حاليًا نحو 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ودوره البارز في تعزيز الاقتصاد القومي.

شركة بترول بلاعيم، المعروفة باسم "بتروبل"، تعد من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر. تأسست الشركة عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية. وقد لعبت بتروبل دورًا محوريًا في تطوير قطاع البترول في مصر على مر العقود.

خلال الجولة الميدانية، زار الطلاب حقول البترول وتعرفوا على عمليات الحفر والإنتاج ونقل النفط والغاز. وأتيحت لهم الفرصة لمشاهدة الآليات والمعدات المستخدمة والتحدث مع المهندسين والعاملين في الشركة. هذه التجربة العملية أكسبت الطلاب فهمًا أعمق لتطبيقات ما درسوه في الجامعة، وعززت من مهاراتهم التقنية والمعرفية.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. وأضاف الدكتور حسام رفاعي أن الجامعة تسعى بشكل مستمر لتنظيم مثل هذه الزيارات الميدانية والأنشطة العلمية التي تساهم في تطوير قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم.

تأتي هذه المبادرة في سياق رؤية جامعة حلوان لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية، مما يعزز من قدرة الطلاب على الابتكار والتفكير النقدي، ويؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل بكفاءة واقتدار.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها