شاركت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، بوفد طلابي قوامه 53 طالب وطالبة في أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر المقام بجامعة حلوان خلال الفترة من 7 الي 14 ستنمبر 2023.

والذي يقام تحت رعاية دولة مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، وبحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عبد الصادق رئيس الوفد، ومدير عام رعاية الشباب والرياضية وأعضاء الوفد المرافق.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، علي أهمية المشاركة في أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر بجامعة حلوان الذي يعد فرصة طيبة لتفعيل دور الشباب في المنافسة الشريفة في مختلف الأنشطة الطلابية في المسابقات الرياضية والثقافية والعلمية والفنية.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب والعمل على احتضانهم بعيدا عن الأفكار الهدامة، والعمل علي تعزيز الإنتماء والولاء لديهم بانجازات الجمهورية الجديدة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانا من إدارة الجامعة بمكانة الشباب قادة المستقبل وأملها المنشود في الاستفادة من قدراتهم البدنية والعمل علي تفريغ طاقتهم فيما هو مفيد،

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تشارك في عدد 7 أنشطة طلابية مختلفة وهي الجوالة، الخدمة العامة، أنشطة رياضية، أنشطة ثقافية، انشطة إجتماعية، أنشطة علمية، وانشطة فنية.

وقد تقام اليوم العديد من المنافسات الرياضية بين جامعة أسوان والجامعات المشاركة، ويعمل وفد جامعة أسوان علي حصد العديد من الجوائز في مختلف المشاركات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان حلوان جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الدکتور أیمن جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

جامعات مصر تحقق مراكز متقدمة في تصنيف «يو إس نيوز» الأمريكي لعام 2024

حققت العديد من جامعات مصر مراكز متقدمة في تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي لعام 2024 في مختلف التخصصات المشاركة بالتصنيف.

ففي محافظة المنيا، أعلن رئيس الجامعة الدكتور عصام فرحات عن احتلال الجامعة للمركز 628 على مستوى جامعات العالم، وفقًا لتصنيف "يو إس نيوز"، لتشهد الجامعة هذا العام تقدمًا عن الإصدار السابق للتصنيف خلال العام الماضي 320 مركزًا.

وأوضح رئيس الجامعة في بيان اليوم /الخميس/ أن الجامعة حصلت على المركز 22 على مستوى الجامعات الإفريقية، والمركز 11 على مستوى الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية والدولية والخاصه والأهلية المصرية، لافتا إلى أن الجامعة ظهرت في ذات التصنيف لقائمة أفضل الجامعات المُصنفة دوليًا في سبعة تخصصات ضمن أفضل تخصصات العالم، مُقارنة بالعام الماضى، والذي ظهرت فيه بأربعة تخصصات فقط.

حيث جاءت الجامعة هذا العام في تخصص علوم الطاقة والوقود المرتبة فى 66 عالميًا، وفي تخصص علم الصيدلانيات المرتبة 144، وجاءت في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية في المركز 206، وفي تخصص الهندسة احتلت المركز 207، والترتيب 349 في تخصص علوم الحاسب، واحتلت في تخصص الكيمياء الترتيب 817، وفي تخصص الطب الإكلينيكي حققت المركز 908 عالميا.

وفي كفر الشيخ، أعلن رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي، عن ظهور الجامعة في المركز 460 عالميا في تصنيف "يو إس نيوز U.S.News" الأمريكي لعام 2024، حيث تقدمت الجامعة 179 مركزا عن العام الماضي، وجاءت الجامعة في المركز السابع على مستوى الجامعات المصرية، واحتلت الجامعه المركز الـ 15 على مستوى الجامعات الأفريقية.

وأكد رئيس الجامعة -في بيان - أن الجامعة قد شاركت في 7 تخصصات من التخصصات الرئيسية بالتصنيف بزيادة 5 تخصصات عن العام الماضي، كما تقدمت الجامعة في العديد من التخصصات عن العام الماضى، ففي تخصص “Plant and Animal Science” تقدمت الجامعة من المركز 137 إلى المركز 59 عالميا والثاني محليا، وفي تخصص " Engineering " تقدمت الجامعه من المركز 302 إلى المركز 228 عالميا.

وفي بورسعيد، أعلن رئيس الجامعة الدكتور أيمن إبراهيم، عن ظهور الجامعة في تصنيف "يو إس نيوز" العالمي لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024، في الترتيب 21 محليًا و52 على مستوى إفريقيا و 1150 على المستوى العالمي، وفي تصنيف الموضوعات حققت الجامعة المركز 774 في تخصص الكيمياء (Chemistry).

وأعرب الدكتور أيمن ابراهيم عن سعادته بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية، مؤكدا على حرص الجامعة بالارتقاء بترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية، تحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وفي القليوبية، أعلن رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي، حصول الجامعة على المركز 370 دوليا، وفقا لتصنيف "يو إس نيوز الأمريكي.

وأشار إلى أن الجامعة احتلت الترتيب 573 عالمياً، لتحافظ على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنفة دوليا، كما احتلت الترتيب 19 إفريقيا والترتيب 9 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وأضاف أن جامعة بنها انضمت لقائمة أفضل الجامعات المصنفة دوليا في 6 مجالات جدد، فقد جاءت بالمركز 254 في مجال الطاقة والـوقود، والمركز 263 بمجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وبالمركز 394 في مجال علوم الحاسب، كما جاءت بالمركز 340 في علم النبات والحيوان، و648 بمجال علم المواد، والمركز 665 بمجال الفيزياء.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • جامعات مصر تحقق مراكز متقدمة في تصنيف «يو إس نيوز» الأمريكي لعام 2024