تستمر حالة الطقس الحار على جميع مدن ومحافظات الجمهورية، خلال الأيام المقبلة، مع استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة، عن معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، ومع اقتراب بداية فصل الخريف.

وتتراوح الحرارة بين 36-46 على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وبين 30-31 درجة على السواحل الشمالية، بين 37-36 على القاهرة الكبرى، وفقا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية.

درجات الحرارة الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد الجوية إلى ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة، إذ يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى، وشمال وجنوب الوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يسود طقس حار على السواحل الشمالية للبلاد.

درجات الحرارة غدا الاثنين 11-9-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 36 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 42 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 46 والمحسوسة 47 درجة.

درجات الحرارة الثلاثاء 12-9-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 34 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 42 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 45 والمحسوسة 46 درجة مئوية.  

درجات الحرارة الاربعاء 13-9-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 45 والمحسوسة 46 درجة مئوية.   

وتوقع الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة، تتعرض لها عدد من المدن والمحافظات المصرية طوال الأسبوع الجاري، بسبب تأثيرالعاصفة دانيال التي، وصلت صباح اليوم، على السواحل الليبية، كما كشفت الدكتروة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية.

أمطار غزيرة بسبب إعصار دانيال

واشارت غانم فى تصريحات خاصة "للوطن" أن كمية الأمطار المتوقعة نتيجة تاثير العاصفة دانيال على مصر، ستكون مختلفة الشدة بين مكان واخر، حيث تتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وتمتد مع تقدم الوقت للمناطق الداخلية للبلاد، حيث يصاحبها رياح شمالية غربية وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط للامطار الغزيرة والمتفاوتة الشدة خاصة على السلوم ومطروح، وتقل حدتها وكمياتها عند وصلولها للمناطق الداخلية مثل العلمين والضبعة وسيدى براني والأسكندرية، وشمال الوجه البحري، وقد تصل الى مناطق من شمال الدلتا، وهذا ستوضحه صور الأقمار الصناعية خلال الساعات المقبلة.

 

الأرصاد الجوية في بيان صادر عنها، أن عاصفة إعصار دانيال، قد أكتسبت بعض الخصائص الأستوائية، حيث أخذت بالفعل وضع الدوران حول مركز المنخفض، وشكلت عينا مغلقة؛ لذا من المتوقع أن تصل الي اليابسة خلال وقت قصير، كما اشارت الصور الأخيرة الصادرة عن الأقمار الصناعية، ان هناك  اختلاف واضح فى مخرجات النماذج العددية المتوقعة لمسار العاصفة دانيال بدقة، نظرا لاختلاف النماذج فيما بينها، حول مسار مركز المنخفض داخل الاراضي والسواحل الليبية.

متى يصل الأعصار دانيال مصر

وحول تاثير إعصار دانيال على السواحل المصرية، اكدت منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن تاثير الأعصار سيكون أمطار بين غزيرة ومتوسطة ومتفاوتة الشدة طوال الأسبوع الجاري على مطروح والسلوم، وتمتد مع تقدم الوقت بكميات أقل على شمال الوجه البحر والسواحل الغربية للبلاد.

تاثير إعصار دانيال على اليونان

هذا وجدير بالذكر أن إعصار دانيال قد غادر الأراضي اليونانية خلال الساعات الأخيرة، حيث خلف ورائه أضرار وخسائر فادحة، نظرا لشدة الأمطار التى وصلت لحد الفيضانات العارمة لى كثير من المناطق الساحلية والداخلية؛ وبعد ذلك تحرك إعصار دانيال نحو الأراضي الليبية، حيث تشهد حاليا أمطار غزيرة  ورعدية، مع توقعات بتعرض عدد من المدن لسيول جارفة خلال الساعات المقبلة نتيحة لشدة وغزارة الأمطار.

 

 

 

 

عن عدد من المناطق والمدن المصرية المعرضة لتاثير العصفة الممطرة دنيال القلادمة من الشواطي الليبية خلال الساعات المصقبلة، والتى يصاحبها رياح وتكاثر للسحب العالية والمتوسطة والمصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة وبكميات مختلفة، وفقا للصور الأخيرة الصادرة عن الأقمار الصناعية.

مدن مصرية معرضة لتاثير العاصفة دنيال

وأضافت الأرصاد الجوية فى تقرير صادر عنها، أن العاصفة دنيال التى أثرت بشكل كبير على المدن الساحيلة اليونانية وانتقلت فى الساعات الأخيرة الى الشواطي الليبية، حيث عملت على أرتفاع الأمواج وأضطراب الملاحة البحرية وكميات كبيرة من الأمطار الغزيرة والرعدية، من المتوقع أن تنكسر حدتها بعض الشئ عندما تصل الى السواحل المصرية، خاصة السواحل الغربية للبلاد ومحافظة مرسي مطروح، ومدينتى السلوم والضبعة، وقد يمتد تاثيرها الى سيدى براني والعلمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة حالة الطقس غدا الطقس على القاهرة غدا السواحل الشمالیة الأرصاد الجویة الأیام المقبلة درجات الحرارة إعصار دانیال خلال الساعات على السواحل جنوب الصعید جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 وحتى الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، وأعلنت الهيئة استمرار درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي خلال هذه الفترة، مما يوفر أجواءً أكثر اعتدالًا على أغلب أنحاء البلاد.

طقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، بينما يبقى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل والصباح الباكر، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة، مما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة نهارًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلًا.السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، مع توقعات بأجواء لطيفة نسبيًا نهارًا ومعتدلة في الليل.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة خلال الليل.شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، طقس حار في ساعات النهار ومعتدل في الليل.جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة في الليل.حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار نهارًا على شمال البلاد، مع احتمالية أن يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما ستشهد المناطق الشمالية والسواحل تحسنًا نسبيًا في درجات الحرارة مع أجواء أكثر اعتدالًا ليلًا.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة، مع أهمية شرب السوائل بكثرة للوقاية من الجفاف، خاصة في المناطق التي ما زالت تشهد درجات حرارة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • رياح قوية وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأحد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • «الأرصاد» تحذر من انتشار الشبورة المائية الكثيفة.. اعرف الأماكن المتأثرة