بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا مهمًا بشأن طلاب الثانوية العامة المسجلين علي نظامين مختلفين في نوعية التعليم.

إيقاف قيد الطلاب المسجلين على نظام المنازل والخدماتتسجيل طلاب الثانوية في نظامين متخلفين في نوعية التعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاباً دورياً رقم 34 بشأن تسجيل بعض الطلاب في المرحلة الثانوية على نظامين مختلفين في نوعية التعليم «تعليم عام - منازل - خدمات - الأزهر الشريف».

إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا علي النظامين

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه في أطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ونظراً لما تلاحظ من قيام بعض الطلاب بالتسجيل على نظامين مختلفين يتعين علي كافة الجهات المعنية بالتنبيه مشددًا بالالتزام بالآتي:

- قيام كل طالب يرغب في التسجيل علي نظام المنازل الخدمات «تعليم عام» تقديم إفادة من الأزهر الشريف بعد تسجيله علي قواعد البيانات الخاصة بالأزهر.

- إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا علي النظامين، لحين تحديد مسار واحد لإكمال الدراسة.

- التنسيق بين المديريات التعليمية والمناطق الأزهرية للتحقق من عدم وجود ازدواجية في التسجيل، لحين إنهاء إجراءات ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.

- قيام الإدارية المركزية لتكنولوجيا التعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.

إيقاف قيد الطلاب المسجلين على نظام المنازل والخدماترسوم إعادة قيد الطلاب المتغيبين

وفي إطار موازي، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار برقم 163 لعام 2023، بشأن تحديد رسوم إعادة قيد طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية الذين تخطوا الأحد الأقصي للغياب وتم فصلهم من المدرسة المقيدين بها.

قيمة رسوم عمل إعادة قيد لطلاب الثانوي

ووفقًا للقرار، حدد الدكتور رضا حجازي رسوم إعادة القيد للطلاب وهي 25 جنيه لجميع أنواع إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني، على أن تصل الرسوم رسوم إعادة القيد حال استنفاد مرات الرسوب إلى 35 جنيهًا.

اقرأ أيضاًرسوم إعادة القيدة للطلاب في العام الدراسي الجديد

وزارة التعليم تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد ورفع الغياب

موعد بداية العام الدراسي 2024 في مصر.. جهز شنطتك وأدواتك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي طلاب الثانوية العامة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الخدمات التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدکتور رضا حجازی العام الدراسی الأزهر الشریف قواعد بیانات على نظام

إقرأ أيضاً:

“حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم

الوطن|متابعات

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

وقد سلّم عميد الجامعة كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى سيادة رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير لسيادة القائد العام على هذه البادرة، ورئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

وعبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والإمتنان لسيادة القائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى سيادة القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية القائد العام جامعة درنة

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات