شبكة اخبار العراق:
2024-10-06@09:28:58 GMT

عالميا..5% نسبة التضخم في العراق لعام 2022

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

عالميا..5% نسبة التضخم في العراق لعام 2022

آخر تحديث: 10 شتنبر 2023 - 11:06 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- احتلّ العراق المرتبة الـ 122 عالميا و التاسعة عربيا بأعلى معدل للتضخم للعام 2022 بحسب مجلة CEOWORLD المختصة بالإحصائيات.وقالت المجلة في تقرير لها اليوم، ان “أسعار المستهلك تتعرض للتشوه بسبب اضطرابات سلسلة التوريد وارتفاع تكاليف الطاقة الناجمة عن التوترات الجيوسياسية، ونتيجة لهذا فإن معدلات التضخم ترتفع في نصف بلدان العالم تقريباً، حيث تصل معدلات التضخم إلى خانة العشرات أو أعلى”، مشيرة الى انه “لم يدرج في الجدول 28 بلدا لعدم وجود احصائية رسمية لها في العام 2022 كإيران وانغولا ولبنان التي وصل التضخم في الاخيرة في العام 2021 نحو 155%”.

واشارت الى ان “العراق جاء بالمرتبة الـ 122 عالميا من اصل 150 دولة مدرجة بالجدول وبالمرتبة التاسعة عربيا بأعلى معدل للتضخم حيث بلغ التضخم في العراق 5% في العام 2022 منخفضا عن العام 2021 الذي بلغ فيه 6% ، ومرتفعا عن العام 2020 الذي كان 1% “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر

الثورة نت/..
استجابت عشرات الاتحادات والنقابات العمالية الدولية والعربية إلى نداء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي دعا به إلى إضراب عمالي عالمي في السابع من أكتوبر المصادف لذكرى اليوم العالمي للعمل اللائق.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، في بيان، اليوم الخميس، أن عديد المراسلات وصلت من الاتحاد الدولي للنقابات ، والاتحاد العربي للنقابات، لتؤكد التزامها بالإضراب العمالي مدة 15 دقيقة ومساندة لـ 500 ألف عامل فلسطيني تعطلوا عن عملهم مدة سنة.

ودعا سعد إلى الالتزام بهذا الإضراب في فلسطين نصرة للعمال، علما أن العمل اللائق وبكل المعاني التي يحملها من حماية وعدالة اجتماعية لا يمكن أن يتحقق بفلسطين طالما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بالاستقلال والحرية.

وتسببت حرب الإبادة بارتفاع نسبة الفقر الى (55%)، وتسببت بخسائر اقتصادية تقدر ب (2.3) مليار دولار، وتسببت بتخفيض عدد العمال بالمؤسسات الفلسطينية لأكثر من (65%)، و(500) ألف عامل فقدوا عملهم، لترتفع نسبة البطالة الى (51%).

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • التخطيط: معدل التضخم السنوي في العراق طفيف ولا يتجاوز 3%
  • الدين السيادي في فرنسا يبدأ بالنمو مجددا
  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالميا في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر
  • التضخم يصعد من جديد في تركيا على أساس شهري..والليرة تنخفض أمام اليورو
  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر
  • تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر
  • «فيتش سليوشنز» تكشف أثر الحرب على اقتصاد لبنان
  • البنك الدولي: العراق أحرز تقدماً بتحسين بيئة الأعمال تجعله ينافس عالمياً
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي