الأحد, 10 سبتمبر 2023 11:10 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، استحداث الدرجات الوظيفية لتعيين ذوي المهن الطبية والصحية والتمريض.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “دائرة الموازنة في وزارة المالية، استكملت إجراءات استحداث الدرجات الوظيفية لتعيين ذوي المهن الطبية والصحية والتمريض في وزارة الصحة، بعدد إجمالي (45,426)، من المشمولين بقانون التدرج الطبي رقم 6 لسنة 2000 المعدل”.

 

ودعت الوزارة، وزارة الصحة إلى “التنسيق مع مجلس الخدمة الإتحادي لغرض تمكين المجلس من إطلاق التعيينات للفئات المشمولة، حيث ستقوم دائرة الموازنة بإشعار الوزارات المذكورة بكلف الاحتساب لهذه الدرجات بعد إجراء التقدير للجداول الواردة إلينا من وزارة الصحة”.

وتابع أن “العدد المتبقي عن حصة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي البالغة 879 درجة مطلوب التعين عليها فيتطلب سرعة التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي على تزويدنا بجدول تفصيلي بالدرجة والعنوان الوظيفي وكلف (لثلاثة أشهر) موزعة على الجامعات ذات العلاقة ليتنسى إجراء الاستحداث وإجراءات المناقلة المطلوبة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

النائبة إيفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لوزير التعليم لتحديد التنسيق للمدارس الثانوي

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير التربية والتعليم في مستهل بداية العام الدراسي بضرورة تحديد التنسيق للمدارس الثانوي العام و الفني والخدمات بموجب إعلان واحد فقط.

 

كما أشارت متى فى بيان صحفي لها إلى أنه من حق المحافظ ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قبل بداية الدراسة بالنزول بالتنسيق للمدارس الثانوي العام و الفني و الخدمات طبقا لأعداد المتقدمين.

 

كما طالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة إلزام مديرية التربية والتعليم بكل محافظة بمجموع الثانوي العام والفني والخدمات كلا على حدا ، مؤكدة على ضرورة أن تقتصر فصول الخدمات على مدرسة ثانوي.

 

وأوضحت أن العملية عملية تعليمية وليست عملية تجارية لكسب أعداد بمصاريف ، لدخول طلبة الثانوي العام ، مطالبة بضرورة أن تكون هناك نظرة تعليمية راقية خاصة للتعليم الفني ، إذا أرادنا تطوير الصناعات المختلفة والنهوض بالصانع الماهر المتعلم.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • النائبة إيفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لوزير التعليم لتحديد التنسيق للمدارس الثانوي
  • وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • تبوك.. "الصحة" تضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه
  • ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك
  • الصحة تكشف عن ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو