نظّم مركز شباب العمار الكبرى، التابع لإدارة شباب طوخ، حفلا لأعضاء المركز، ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا من الطلاب الأوائل في الصفوف الدارسية الإعدادية والثانوية العامة والأزهرية، حيث تم توزيع الجوائز العينية تقديرا لجهدهم طوال العام.

أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة في القليوبية، أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا، ومواصلة تنفيذها للعام الخامس على التوالي، لما حققته من مردود قوي وفعال على أرض الواقع، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده، وزيادة الشعور بالإنتماء لدى أبناء القرية والمدن ، وما يهدف اليه من تقدير وإعزاز بالمجتهدين والمتفوقين دراسيا، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب واستثماره وتوجيهه إلى الطريق الصحيح.

تنفيذ استراتيجية وزارة الشباب والرياضة

وتهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط، وإنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الشباب والرياضة مراكز الشباب وزارة الشباب مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"

بدأت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى، استعدادتها لإطلاق مبادرة "يوم الخير"، والخاصة ببدء العام الدراسي وتجهيز المستلزمات الدراسية للأسر الاكثر احتياجا، وذلك في مرحلتها السابعة، بأندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب علي مستوى محافظات الجمهورية.

وفي هذا الإطار بدأت محافظة الفيوم من خلال مركز شباب الشواشنة ومحافظه الإسكندرية من خلال أندية الفتاة والمرأة بمراكز شباب أبو تلات ، الناصريه و برج العرب القديم ، الأنفوشي ، السيوف ١ ، مهيد الهوارى والقباري  ، في تجميع الملابس والأدوات الدراسية،  وكذلك بدأ مركز شباب مدينه المحله، محله حسن كفر حجازي و بهتيت الحجاره بمحافظة الغربية، ومركز شباب الاتحاد بمحافظة الإسماعيلية،  أما في محافظة القليوبيه  فقد بدأ  مركز اجهور الكبري والعبادله تجميع وفرز الملابس المناسبة.

يذكر أن مبادرة يوم  الخير تأتي في  إطار سلسلة المبادرات المجتمعية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة بهدف رفع الوعى المجتمعي وتشجيع ودعم ثقافة العمل التطوعي وتعزيز روح التراحم والتكافل .



 

مقالات مشابهة

  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية