شكرت سهام حليلة، صحفية مغربية الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومته والشعب المصري، على تضامنهم وتقديمهم العزاء للمغرب جراء الزلزال الذي ضرب البلاد، أمس، ونتج عنه عدد كبير للغاية من المصابين والوفيات.

وقالت: «الرئيس السيسي قدّم واجب العزاء للمغرب شعبا وحكومة، وكذلك الدعم، ومستعد أنه يساعد ويرسل فريق لإنقاذ الضحايا والمصابين»، مشيرة إلى أن الشعب المغربي عايش في رعب وخوف من رجوع وتكرر هذه الهزات مرة أخرى.

مازال هناك مواطنين تحت الأنقاض

وأضافت «حليلة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح» تقديم أية جمال الدين وأسماء يوسف عبر فضائية «DMC»: «شعرت بالهزة الأرضية على  الرغم من تواجدي في مكان بعيد عن المنطقة المنكوبة، وكان الزلزال قوي بشدة»، لافتا إلى أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، أمر بنشر القوات المسلحة الملكية، بشكل عاجل، في المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة من أجل انتشال الجثث والضحايا، مؤكدة: «مازال هناك مواطنين تحت الأنقاض».

قرى تدمرت بجميع سكانها

وتابعت: «هناك قرى تدمرت كلها بجميع سكانها، والوضع في المغرب كارثي، ولكن هناك فرق لإنقاذ المواطنين تحت الأنقاض فضلا عن المساعدات الكافية إلى جانب توافر  المستشفيات المتحركة»، مشيرة إلى أن هناك مروحيات الآن اتجهت للقرى المنكوبة خاصة القرى المجاورة لمدينة مراكش، مؤكدة على وجود الاستعدادات الشاملة وتوافر الاحتياجات واتخاذ كل الاحتياحات في حالة تكرر هذه الهزات مرة أخرى، وفقا لتوجيهات الملك محمد السادس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزلزال الملك محمد السادس المغرب السيسي مصر الأنقاض

إقرأ أيضاً:

السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تألو جهداً، ولن تدخر أية محاولة في سبيل وقف الحرب في السودان، وضمان عودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.
وخلال استقباله، اليوم الأحد، وفداً سودانياً من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه مصر، أعرب الرئيس المصري خلال اللقاء عن تقديره لاستجابة المشاركين للدعوة المصرية لعقد هذا المؤتمر المهم، تحت شعار “معاً لوقف الحرب”، في ظل اللحظة التاريخية الفارقة التي يمر بها السودان، والتي تتطلب تهيئة المناخ المناسب لتوحيد رؤى السودانيين تجاه كيفية وقف الحرب.

حل سياسي شامل
وشدد السيسي على ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل، يحقق تطلعات شعب السودان، وينهي الأزمة العميقة متعددة الأبعاد التي يعيشها وطنهم، بما تحمله من تداعيات كارثية على مختلف الصعد.. السياسية والاجتماعية والإنسانية.
وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد، سواء ثنائياً أو إقليمياً ودولياً، لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية، وذلك عبر تقديم كافة أوجه الدعم، بما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السودانية، مؤكدا أن مصر مستمرة في إرسال عدد كبير من شحنات المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان، فضلاً عن استضافة ملايين الأشقاء السودانيين بمصر.
وشدد الرئيس المصري على ضرورة أن يتضمن الانتقال للمسار السياسي للأزمة، مشاركة كافة الأطراف، وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها، وأن يكون شعار “السودان أولاً” هو المحرك لجميع الجهود الوطنية المخلصة، داعيا إلى ضرورة أن ترتكز أية عملية سياسية ذات مصداقية، على احترام مبادئ سيادة السودان، ووحدة وسلامة أراضيه، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها، باعتبارها أساس وحدة وبناء واستقرار السودان وشعبه.
وأكد السيسي حرص مصر على التنسيق والتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لحل الأزمة السودانية.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس المصري يدعو الى تكثيف المساعي السلمية لحل الأزمة السودانية
  • السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان
  • القوى السياسية والمدنية السودانية تعرب عن تقديرها للجهود المصرية لدعم السودان
  • نقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • نقيب الأشراف يهنئ السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد