شارك الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في التقاط صور تذكارية مع مشاركين في الاحتفالات بالذكرى الـ75 لتأسيس البلاد، لكنه ظل بعيدًا عن فعاليات أخرى وسط تقارير بأنّه سيغادر قريبًا لزيارة روسيا، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «رويترز».

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأحد، أنَّ الاحتفالات يوم السبت كانت مليئة بإهداء سلال الزهور للزعماء السابقين، وبالمآدب والحفلات الموسيقية التي أقيمت لوفد صيني زائر، وأنها شملت أيضًا عرضًا لفرقة غناء ورقص تابعة للجيش الروسي.

ولم تُشِر الوكالة إلى أي مشاركة لـ«كيم» سوى في جلسة تصوير في باحة الضريح الذي دُفن فيه والده وجده، إذ أشاد بأولئك «الذين يغلِّبون شؤون الدولة على شؤون أُسرهم في السراء والضراء».

زعيم كوريا الشمالية يلتقي بوتين

من المتوقع أن يسافر «كيم» إلى مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، لمناقشة إمدادات الأسلحة وأوجه أخرى للتعاون العسكري، وذلك على الأرجح على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر أن يبدأ يوم الأحد.

والتزمت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الصمت بشأن الرحلة، التي ورد أول تقرير بشأنها في صحيفة نيويورك تايمز، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، بينما قالت المخابرات الكورية الجنوبية إنها محتملة، وقال الكرملين إنَّه «ليس لديه ما يقوله» بهذا الشأن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية القاهرة الإخبارية زيارة روسيا احتفالات كوريا الشمالية بويتن

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا، انتهت بعد محادثات دامت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وأشار "مشيك"، خلال فقرة جولة المراسلين، المذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الرئيس الروسي رفض طلب أوكرانيا بضرورة سحب القوات الروسية من الأراضي التي تقدمت فيها في أوكرانيا.

وأضاف أن رئيس وزراء المجر أكد أن زيارته لروسيا تأتي في إطار البحث عن السلام وإنهاء الصراع الأوكراني الروسي، فنحن ننتظر ماذا سيحدث بعد هذه الزيارة.

ونوه أن روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا، بشرط إعادة الأمن على الحدود، مؤكدًا أن بوتين أكد أن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا ليست فقط لتمثيل بلاده، بل كممثل أيضًا للاتحاد الأوروبي، والذي يسعى بكل الطرق لإنهاء هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023