بكين-سانا

أطلقت الصين بنجاح اليوم قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد، وذلك من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمال الصين.

وذكرت وكالة شينخوا أنه تم إطلاق نسخة معدلة للصاروخ الحامل من طراز /لونغ مارش -6/ على متنه القمر الصناعي ياوقان-40، حيث دخل إلى المدار المخطط له بنجاح.

وسيتم استخدام القمر الصناعي الجديد لرصد البيئة الكهرومغناطيسية والاختبارات التكنولوجية ذات الصلة.

وتعد هذه هي المهمة رقم 487 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز لونغ مارش.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"

صحار- الرؤية

تنطلق اليوم فعاليات الملتقى الصناعي والذي تنظمه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وذلك  بقاعة مجان بولاية صحار تحت رعاية سعادة محمود بن عبدالله العويني أمين عام وزارة المالية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الترابط والتواصل المهني وتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين، وتسليط الضوء على جهود الجامعة في إطلاق المبادرات وإقامة الفعاليات والورش المشتركة التي تخدم أهداف الجامعة وتساهم في تطوير المجتمع الصناعي.

ويسعى الملتقى إلى توفير بيئة تفاعلية جاذبة للطلبة والخريجين، وتسهيل التواصل مع جهات التدريب والتوظيف، بالإضافة إلى إقامة شراكات استراتيجية مع سوق العمل لتعزيز القدرات التنافسية لخريجي الجامعة، وسيتخلل الملتقى تكريم شركات القطاع الصناعي تعبيرا عن شكر الجامعة على التعاون الذي يجمعها مع المؤسسات في مختلف المجالات الصناعية.

وقالت الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لفرع صحار: "يسهم الملتقى في فتح آفاق جديدة لتوطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع الصناعي، وتعزيز روح الإنتماء واستمرارية التواصل والشراكة، كما يوفر منصة للاطلاع على أحدث التطورات في القطاع الصناعي وأخذ آراء ومقترحات الشركات والمؤسسات لتطوير الخدمات والمشاريع المشتركة بما يخدم المصلحة العامة ويحقق أهداف الجامعة".

ويعد هذا الملتقى خطوة مُهمة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والقطاع الصناعي، إذ إن التعاون المستمر مع الشركات والمؤسسات الرائدة يمثل المفتاح لتمكين الخريجين في مواجهة تحديات سوق العمل وتعزيز قدراتهم التنافسية.

مقالات مشابهة

  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"
  • الحرس الثوري الإيراني: 90 بالمئة من الصواريخ أصابت أهدافها بنجاح
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • عارف: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة باستثمارات 10 مليارات جنيه
  • شعبة الرخام والجرانيت: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا في 15 محافظة
  • تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة ضمن مبادرة استعادة الأمل
  • الأردن - تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109