لقت سيدة مصرعها، في انهيار أسقف عقار قديم مكون من 4 طوابق، بمنطقة كوم الدكة وسط محافظة الإسكندرية، وقرر الحي إخلاء 3 أسر من العقار.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة العطارين بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار أسقف عقار بشارع ابن نباته بمنطقة كوم الدكة بحي وسط.

وعلى الفور انتقل ضابط القسم والحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، حوائط حاملة وأسقف خشبية، مكون من طابق أرضي محلات و3 طوابق علوية عبارة عن غرف سكنية، وسقوط أسقف الطابق الثالث والثاني والأول وصولًا إلى الطابق الأرضي.

أسفر الحادث عن وفاة سيدة تدعى "أمينة عطية عبدالغنى القاضي"، 49 سنة، وجرى استخراج الجثمان من تحت الأنقاض بواسطة قوات الحماية المدنية، ونقل إلى مشرحة الإسعاف تحت تصرف النيابة العامة. 

من جانبه قرر حي وسط الإسكندرية إخلاء العقار من السكان، وعددهم 3 أسر بإجمالي 7 أفراد، وذلك لحين عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من خلال حي وسط. 

كما وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية فريق إغاثة لعمل الأبحاث الاجتماعية واستكمال المستندات لصرف مساعدات الإعاشة والوفاة وخسائر الممتلكات للمتضررين. 

حُرر محضر بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظة الإسكندرية التضامن الاجتماعى النيابة العامة الحماية المدنية قوات الحماية المدنية شرطة النجدة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع جهود انتشال الضحايا من أسفل العقار المنهار بحي شرق

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بحضور اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، والجهات التنفيذية موقع العقار المنار بحى شرق.

أكد محافظ أسيوط، أن الجهات المعنية بالمحافظة تقوم بالمجهودات اللازمة بأحدث الآلات والمعدات والأجهزة الحديثة لاستخراج الضحايا أسفل العقار بالتعاون مع الحماية المدنية .

وشهد حي شرق أسيوط، انهيار عقار مكون من4 طوابق بجوار شارع رياض حارة درويش واستخراج 4 جثث متوفيين و6 مصابين من بينهم أطفال.

كان اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطار من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد بسقوط عقار مكون من 4 طوابق بنطاق حى شرق بجوار شارع رياض

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال الشرطة والحماية المدنية بمحافظة أسيوط وبحضور مدير أمن أسيوط، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط ورؤساء الأحياء والجهات المختصة.

عقار أسيوط المنهار

رصدت" بوابة الوفد" عمليات إنقاذ الضحايا أسفل العقار المنهار بنطاق حى شرق  محافظة أسيوط والذي انهار كاملا منذ قليل، استخراج 9 أشخاص من تحت الانقاض 4 متوفيين وعدد 5 مصابين من بينهم أطفال وسيدات 
 

وحسب ما أكده شهود عيان أن المنزل المنهار به عدد من الأسر والمتوقع 21 شخص

وتواصل فرق الحماية المدنية بمحافظة اسيوط  عملها بحثا عن ضحايا تحت انقاض العقار المنهار و المكون من 4 طوابق بالمعدات التابعة لمحافظة اسيوط والحماية المدنية .
 

IMG-20240701-WA0003 IMG-20240701-WA0003 IMG-20240701-WA0010

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية
  • محافظ أسيوط يتابع جهود انتشال الضحايا من أسفل العقار المنهار بحي شرق
  • سقوط جزئى لعقار ميامى يتسبب فى ذعر المواطنين بالإسكندرية
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب