٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@13:45:21 GMT

انخفاض في درجات الحرارة بالصحاري والهضاب

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

انخفاض في درجات الحرارة بالصحاري والهضاب

 كما يتوقع المركز هطول امطار متفرقة على بعض مناطق  من ( تعز، اب، ريمه، المحويت، غرب كلاً من ذمار وحجه وعمران  وصعده) وتمتد غرباً إلى سهل تهامة و شرقاً الى اجزاء من مرتفعات ابين وشبوة ، رياح معتدلة الى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (12-30عقدة) .

.

ونبه المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخه منها  المواطنين من الاجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً .

كما نبه من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الامطار،  وكذا من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت

أبوظبي: عماد الدين خليل
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس غداً السبت، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
الأحد صحو بوجه عام
وأضاف أن طقس يوم الأحد، صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً، ورطب ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
الاثنين صحو إلى غائم جزئياً
وأشار إلى أن طقس يوم الاثنين، صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً قد يصاحبها سقوط أمطار، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

طقس الثلاثاء والأربعاء
وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الجمعة
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • انخفاض درجات الحرارة في اقليم كوردستان
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس