حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون جلسة تصوير مع مشاركين في الاحتفالات بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس البلاد، لكنه ظل بعيدا عن فعاليات أخرى وسط تقارير بأنه سيغادر قريبا لزيارة روسيا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأحد أن الاحتفالات أمس السبت كانت مليئة بإهداء سلال الزهور للزعماء السابقين، وبالمآدب والحفلات الموسيقية التي أقيمت لوفد صيني زائر وأنها شملت أيضا عرضا لفرقة غناء ورقص تابعة للجيش الروسي.

ولم تشر الوكالة إلى أي مشاركة لكيم سوى في جلسة تصوير في باحة الضريح الذي دفن فيه والده وجده، حيث أشاد بأولئك “الذين يغلِّبون شؤون الدولة على شؤون أُسرهم في السراء والضراء”.

من المتوقع أن يسافر كيم إلى مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين لمناقشة إمدادات الأسلحة وأوجه أخرى للتعاون العسكري، وذلك على الأرجح على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر أن يبدأ اليوم الأحد.

والتزمت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الصمت بشأن الرحلة، التي ورد أول تقرير بشأنها في صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بينما قالت المخابرات الكورية الجنوبية إنها محتملة. وقال الكرملين إنه “ليس لديه ما يقوله” بهذا الشأن.

ونفت كوريا الشمالية وروسيا أن هناك مفاوضات بينهما بشأن الأسلحة لكن الولايات المتحدة قالت الأسبوع الماضي إن مثل هذه المحادثات تمضي قدما بشكل نشط وحذرت من أنه سيكون من الخطأ أن يقدم كيم أسلحة يمكن أن يستخدمها بوتين في أوكرانيا.

المصدر أ ف ب الوسومروسيا كوريا الشمالية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا

أنقرة (زمان التركية) – قال تقرير، إن طلبات الكرملين لتأمين زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى تركيا، تعرقل إجراء الزيارة.

وتأجلت زيارة بوتين إلى تركيا عدة مرات منذ عامين، مما  يشير إلى توترات جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، على الرغم من استناد العلاقات بين أردوغان وبوتين على تعاون وثيق.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، أن موعد زيارة بوتين إلى تركيا سيتحدد بعد الانتهاء من الاستعدادات، وأضاف بيسكوف أنهم يأملون في أن يجتمع بوتين وأردوغان خلال قمة البريكس القادمة.

وتكمن أسباب مختلفة خلف إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا، وقتل تقرير لموقع “ميدل إيست آي” إن المسؤولين الروس طلبو مرافقة طائرات عسكرية لبوتين حلال الزيارة إلى تركيا، وهو وضع غير اعتيادي من حيث البروتوكولات الدبلوماسية.

وذكر سفيران تركيان سابقان أنه لم يسبق وتم التقدم بطلب كهذا وأنه وضع غير اعتيادي للبروتوكول التركي.

وهناك مخاوف من أن تعتبر منظومة الدفاع الجوية لحلف الناتو في تركيا هذه الطائرات كأجسام معادية، كما أن تركيا ترفض إغلاق هذه المنظومات.

وتنزعج موسكو من تبعية جميع الفنادق الكبرى في أنقرة للولايات المتحدة، حيث يتساءل المسؤولون الروس بشأن أمن هذه الفنادق وبحثوا ما إن كان بالإمكان توفير محل إقامة تابع للحكومة التركية كبديل.

ولا تقتصر مخاوف المسؤولين الروس على الفندق والطائرات، بل أن كون تركيا دولة عضو بحلف الناتو يزيد من المخاوف الأمنية لبوتين والوفد المرافق له.

وكانت آخر زيارة لبوتين إلى تركيا في 8 يناير/ كانون الثاني من عام 2020.

 

Tags: الكرملينحلف الناتورجب طيب أردوغانزيارة بوتين إلى تركيافلاديمير بوتين

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • مقابل أسرار نووية.. باليستي إيران هدية لروسيا والعين على الأسلحة الذرية
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران