كتب- محمد أبو بكر:

كشفت وزارة العمل في بيان الأحد، تنظيم مديرية العمل بمحافظة أسوان جولة تفقدية للدورات التدريبية المجانية، بوحدة التدريب المتنقلة بـ مدرسة كامل يعقوب بنصر النوبة؛ للوقوف على سير العملية التدريبية التى بدأت الأسبوع الماضى وتستمر حتى بداية شهر أكتوبر باعتبارها أول دفعة للمتدربات من أهالى نصر النوبة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة لعدد 10 متدربات كمرحلة أولى، يليها التدريب على مهنتى الكهرباء والسباكة الصحية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجاً،اُ ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب؛ تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل،وتمكين المرأة اقتصادياً وتأهيلها للحصول على فرصة عمل لائقة .

وأوضح فوزي صابر مدير مديرية العمل بأسوان، أنه قام بجولة تفقدية لوحدة التدريب المتنقلة، والدورات التدريبية المنفذة.

وأشار إلى أن المتدربات قدمت الشكر والتقدير للوزارة والمديرية للاهتمام بهم، وتوفير وحدة تدريبية داخل القرية التي يعيشون فيها، وإتاحة مثل هذه التدريبات المجانية؛ لتأهيلهم لدخول سوق العمل أو بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم.

ولفت صابر إلى أن المتدربات، طلبت أن يتم إنشاء مركز تدريب مهنى ثابت لهم فى مركز نصر النوبة لتعظيم الإستفادة من التدريب ووصولها لأكبر عدد ممكن من الشباب، كما أشاد مدير المديرية بتميز المتدربات خلال فترة التدريب ومستوى مهاراتهم في استخدام أدوات التدريب .​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زلزال المغرب اليوم الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل مديرية العمل

إقرأ أيضاً:

طالبات جامعيات يراقبن جودة المنتجات الزراعية في الشرقية

شاركت طالبات جامعة الملك عبد الرحمن بن فيصل في الحملات التفتيشية التي يقوم بها مراقبي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية على المحلات الزراعية.
وأوضح المهندس فهد الحمزي، مدير فرع الوزارة بالشرقية، أن هذه المشاركة تهدف إلى إعداد الطالبات للعمل الميداني، والانخراط في سوق العمل بما يناسب احتياجات القطاع العام والخاص. وبما يتماشى مع المتطلبات المطروحة، والتأهيل المتكامل وفق رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة المديرية العامة للشؤون الصحية: 9 آلاف متبرع بالدم بالدمام خلال 6 أشهرنائب أمير الشرقية يستقبل معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاركة تهدف إلى إعداد الطالبات للعمل الميداني - اليومإكساب المتدربات خبرة ميدانيةوأكد المهندس أحمد الفرج، المشرف على تدريب الطالبات ورئيس قسم الثروة النباتية ببيئة الشرقية، أن مثل هذه الزيارات على المحلات الزراعية ومراقبتها بمعية المتدربات، من شأنها إكساب المتدربات خبرة ميدانية ومعرفة بالعلامات التجارية، ومواصفات المنتجات لكل شركة، وكذلك معرفة الأسماء المختلفة للمنتجات التي يمكن أن تتكرر من حيث المكونات والتراكيز.
وأشار إلى أن القسم أعد برنامجًا تدريبيًا متكاملًا للطالبات يجمع بين العمل المكتبي والميداني، بما يلبي احتياجاتهن الفعلية ويسهم في تأهيلهن لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • “الصحفيين” تنظّم دورة تدريبية حول مبادئ الكتابة الصحفية باللغة الإنجليزية
  • وزارة العمل تبدأ دورات تدريبية مجانية بالوادى الجديد
  • طالبات جامعيات يراقبن جودة المنتجات الزراعية في الشرقية
  • دورات تدريبية بعنوان «رسالة المحاماة وتقديم الدعم القانوني للنساء» بمكتبة الإسكندرية
  • «دراسة وتسجيل العظام الآدمية».. دورة تدريبية للعاملين بـ«السياحة»
  • محافظ أسوان يتابع أولى البرامج التدريبية لمبادرة «مهنتك مستقبلك»
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ خطة العام الجديد لتدريب الفتيات في مجال التدريب المهني
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • تدريب صيفي لطالبات القطيف على أحدث التقنيات في مجال الثروة السمكية
  • بعد استقبال الدفعة الخامسة.. معلومات عن دورات مبادرة «معدتك شركتك»