صدى البلد:
2024-09-29@05:39:25 GMT

حبس مسجل خطر لحيازته مواد مخدرة بالقليوبية

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بحبس مسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بحيازة كميات من المواد المخدرة بقصد الإتجار في دائرة قسم شرطة قليوب.
 

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت اشراف اللواء نبيل سليم- مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية من ضبط مسجل خطر، وبحوزته مواد مخدرة بدائرة قسم شرطة قليوب، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


وتلقى اللواء محمد السيد- مدير المباحث الجنائية بالقليوبية إخطاراً من المقدم يوسف الشامي رئيس مباحث قسم شرطة قليوب، يفيد ضبط مسجل خطر متخذا دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي والاتجار في المواد المخدرة.


وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بقيادة النقيب فؤاد جمال كوش والنقيب مصطفى الشريف معاونو رئيس المباحث تم ضبط مسجل خطر يدعى ع. ط، بحوزته مواد كمية من المواد المخدرة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية قليوب قسم شرطة قليوب المواد المخدرة مسجل خطر

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين لتهريبهما مواد مخدرة إلى المملكة

تبوك

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين في منطقة تبوك، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى ( وَلَا تُفْسِدُواْ فِى ٱلْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا )، وقال تعالى ( وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى ( وَٱللَّهُ لَا يُحِبُّ ٱلْفَسَاد )، وقال تعالى ( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم كل من / هاني أبو القاسم محسن محمد، و / سليمان عبيد الله حميد – مصريي الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وقتلهما تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجانيين/ هاني أبو القاسم محسن محمد، و / سليمان عبيد الله حميد – مصريي الجنسية – يوم السبت 25 / 3 / 1446هـ الموافق 28 / 9 / 2024م بمنطقة تبوك.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين لتهريبهما مواد مخدرة إلى المملكة
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • بقيمة 5،6 مليون جنيه.. ضبط عناصر إجرامية بمحافظتى "الإسكندرية والمنوفية" بحوزتهم مواد مخدرة
  • القبض على مواطن لترويجه مواد مخدرة لتبوك
  • 6 مليون جنيه.. ضبط 3 عناصر إجرامية بمختلف المحافظات بحوزتهم مواد مخدرة
  • أكثر من 5 مليون جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين لحيازتهما كميات من المواد المخدرة
  • ب 5 مليون جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بمطروح والدقهلية لحيازتهما مواد مخدرة
  • ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ 5 ملايين جنيه في مطروح والقليوبية