عمّان - صفا

من المقرر أن ينعقد في مدينة نيويورك الأمريكية مؤتمرًا وزاريًا في 21 أيلول/سبتمبر الجاري، لحشد الدعم المالي للربع الأخير من العام الحالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بتنظيم أردني سويدي، في ظل تحذير الوكالة من "الوصول إلى نقطة السقوط".

وقالت المتحدثة باسم الوكالة تمارا الرفاعي، إن المؤتمر الذي يأتي على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يهدف إلى حشد الدعم للربع الأخير من 2023، ومناقشة طرق معالجة النقص المتكرر في الموارد.

وأوضحت أن "الأولوية هي حصول اللاجئين على حقوقهم الأساسية كالحق في التعليم والصحة، وغيرها حتى التوصل إلى حل سياسي عادل يشملهم".

وكان المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني قال خلال أعمال مجلس جامعة الدول العربية، إن "أونروا تحتاج إلى ما بين 170 إلى 190 مليون دولار للحفاظ على الخدمات الأساسية حتى نهاية هذا العام، بالإضافة إلى 75 مليون دولار أخرى لمواصلة إمدادات الغذاء المنقذة لحياة أكثر من نصف السكان في غزة".

وأضاف أن "الوضع القائم الذي يكبلنا اليوم يشكل التهديد الوجودي الرئيسي أمامنا، وإن لم يتغير شيء، ستصل الوكالة إلى نقطة السقوط".

وتواجه "أونروا" نقصًا مزمنًا في التمويل منذ 10 سنوات، وبدأت هذا العام بديون بقيمة 75 مليون دولار مُرحلة من عام 2022.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أونروا الأردن

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل

سيسافر الرئيس الايراني، مسعود بزشكيان، إلى نيويورك يوم الأحد المقبل، للمشاركة في الدورة العادية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية، اليوم الثلاثاء.

وعلى هامش مشاركته في الدورة العادية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، سيلقي الرئيس الايراني كلمة تعبر عن آراء الشعب الايراني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء  24 سبتمبر (أيلول)، حسب الوكالة.

ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟https://t.co/1TqcrAkTai pic.twitter.com/iv0gDn29dr

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024 وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعها السنوي في أواخر سبتمبر (أيلول) كل عام، ويشارك فيها رؤوساء البلدان في نيويورك للقاء خطاباتهم المعبرة عن آرائهم، وآراء شعوبهم وقضاياهم في بداية الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • كيف تؤثر تطورات الشرق الأوسط على مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل
  • اعتقال شون "ديدي" كومبس في نيويورك بتهم فدرالية غير محددة
  • تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال
  • أمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا