قررت وزارة  التعليم العالي، استمرار تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، في المرحلة الثالثة للتنسيق لمدة 3 أيام، بدأت أمس السبت وتنتهى غدًا الإثنين الموافق الحادي عشر من سبتمبر الجاري.

وتوضح «الوطن» في السطور التالية، خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، في المرحلة الثالثة للتنسيق، ضمن الخدمات التي تقدمها للقراء والتي جاءت كالتالي: 

خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

- الدخول على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

- يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به.

- إدخال الرقم السري الخاص بالطالب..

- تسجيل الرغبات وفق ما يريده الطالب.

- إضغط على كلمة تم بعد تسجيل الرغبات.

- ستظهر قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال.

- على الطالب إجراء عملية حفظ للرغبات أو طباعتها ومتاح التعديل على الرغبات حتى غلق باب التنسيق

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّه سيتمّ الإعلان عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الدور الثاني، بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات والمقرر في الـ7 مساء غد الإثنين ومراجعة كل البيانات بدقة بالغة.

ونوهت إلى أنَّه سيتمّ فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثالثة لتلقي رغباتهم في التحويل من كلية إلى أخرى  في مرحلة تقليل الاغتراب بحسب القواعد والشروط والنسبة المقررة التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات.   

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق الجامعات الثانوية العامة موقع التنسيق الإلكتروني

إقرأ أيضاً:

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا

أدى طلاب مدارس المكفوفين، صباح اليوم الإثنين، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024 في مادة الجغرافيا (ورقة أولى) بإجمالي عدد 255 طالبا وطالبة.

وحرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء امتحانات الثانوية العامة بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وجدير بالذكر أن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول بشعبتيها العلمية والأدبية يؤدون غدا  الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين  يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية). 

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو ٢٠٢٤.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024  

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد
  • ننشر امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 كاملًا
  • رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء
  • طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: امتحان التاريخ سهل والفيزياء صعب
  • الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع طلاب الثانوية العامة من الوصول إلى اللجان في القدس
  • توافد طلاب الثانوية العامة علي لجان الامتحانات بالبحيرة