دعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2023، المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف جرائم و انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطين، عبر تصعيد عمليات القتل والاستهداف للفلسطينيين وتوسيع الاستيطان وتدنيس المسجد الأقصى والتضييق على الأسرى.

وقالت سلامة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته "وكالة سوا الإخبارية" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إجرامها بقتل الأطفال الفلسطينين بدم بارد، وتوسع دائرة استهدافها لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى تصاعد انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الفترة الأخيرة، ، عبر عمليات الاستهداف للأطفال والنساء الفلسطينيين بالقتل والعتداء في مختلف المناطق الفلسطينية، وخاصة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .

وأوضحت سلامة أن جرائم الاحتلال القتل والاعتقالات والاقتحامات باتت تتسع في الأراضي الفلسطينية، وسط حالة من الصمت والغياب لردود أفعال عربية أو دولية، والاكتفاء بالاستنكار والشجب دون خطوات فعلية تجبر الاحتلال على التراجع عن جرائمه.

واستنكرت سلامة الدعم الأمريكي المتواصل للكيان الصهيوني ودعم أكثر من 50 جمعية أمريكية للاستيطان داخل الأراضي الفلسسطينية ، مشيرة إلى سعي الجالية الفلسطينية من خلال جهودها المكثفة لوقف مشروع الاستيطان لدى الاحتلال الإسرائيلي .

وقالت سلامة بأن: "المرحلة الحالية فترة الصراع بالوجود على الأرض ، والتي تسعى فيها إسرائيل إلى المزيد من مشاريع الاستيطان في أراضي الضفة الغربية ، انتقالاً إلى تغييب حقوقنا المشروعة بالعيش بأمان كفلسطينين".

وأعربت سلامة على استعداد الأسرى لخوضهم معركة الإضراب عن الطعام، جاء ذلك بعد قرارات المتطرف "بن غفير" عن قراره بتقليص زيارات الأسرى، في إطار خطته التي تهدف للتضييق على الأسرى، وفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم .

وطالبت سلامة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف جرائم و انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  

أفادت مصادر طبية فلسطينية بارتفاع عدد الضحايا من الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي إلى 174 شهيدًا، ومئات الجرحى.

وأوضحت أن آخر الضحايا من الصحفيين صحفية استشهدت هي وزوجها وأطفالها اليوم في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلها بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبها، أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين تهدف لحجب الحقيقة، من خلال قتلهم ومنعهم من تغطية جرائم حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الدنمارك تدعو لتدخل عسكري دولي بالشرق الأوسط
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب