سرايا - بعد أن اكتسبت خصائص استوائية، انتقلت عاصفة دانيال المتوسطية بكامل قوتها نحو ليبيا قادمة من وسط البحر الأبيض المتوسط، بعد أن خلفت خسائر مادية جسيمة وأضرارًا كبيرة في تركيا واليونان وبلغاريا، بالإضافة إلى تهديداتها المحتملة لدول عربية أخرى.

أعلنت الحكومة الليبية، منح عطلة طارئة يومي الأحد والإثنين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي خلفها إعصار دانيال.



وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بتأثر البلاد بالعاصفة "دانيال" الاثنين.

ووصفت العاصفة "دانيال" بأنها ظاهرة نادرة من حيث كمية الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال 24 ساعة، حيث ارتكز تأثيرها بشكل خاص على مقاطعة ماغنيسيا على بعد حوالي 300 كيلومترًا شمال أثينا.

ومن ثم، اتجهت العاصفة نحو السواحل الليبية، حيث أغلقت السلطات 4 موانئ نفطية رئيسية لمدة 3 أيام.

وتوقعت هيئة الأرصاد في مصر أن تصل "بقايا العاصفة" إلى السواحل المصرية لتضرب أقصى غرب الساحل الشمالي، الإثنين، مصحوبة بسقوط الأمطار.

وأسفرت الأمطار الغزيرة المصاحبة للعاصفة عن فيضانات في اليونان، ووفاة 11 شخصًا وفقدان آخرين، مع جهود مستمرة من السلطات لإجلاء الآلاف من المناطق المتضررة.
 
إقرأ أيضاً : مصر .. الأمن يضبط هاربا من 138 سنة سجناإقرأ أيضاً : لجنة أميركية مفوضة من الكونغرس تنتقد قرار فرنسا حظر العباءة في المدارس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الخراز: المجتمع الدولي والولايات المتحدة لا يريدون حل الأزمة الليبية بل إدارتها

ليبيا – قال المحلل السياسي حمد الخراز إن البرلمان اتخذ خطوات تنفيذية في مسار تشكيل الحكومة، لكن إقرار الميزانية الموحدة هذه المرة جاء بضغوط دولية؛ لأن مجلس النواب وجد نفسه مجبراً على هذا الخيار من أجل توفير الاعتمادات للتنمية والمشاريع التي تشهدها ليبيا لأول مرة في تاريخها المعاصر.

الخراز وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز” ،أوضح أن الضغوط الدولية جسّدها بشكل أساسي المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والمبعوثة الأممية الذين أرادوا ميزانية موحدة من أجل إدارة الأزمة”، مبيناً بأن المجتمع الدولي والولايات المتحدة لا يريدان حل الأزمة، بل إدارتها في ليبيا.

ورأى أن إقرار الميزانية يبدو أنه كان مطروحاً منذ أشهر بضغط أميركي ودولي بدليل ما يحدث الآن من خطوات اتخذها البرلمان والذي يعترض عليه شكلياً مجلس الدولة.

وأشار إلى أنه كان من المفترض على الحكومة تقديم مقترح قانون الميزانية، في حين أن مجلس الدولة عليه فقط تقديم رأيه وليس أن يقدم موافقة عليها من عدمها، مضيفاً: “نحن مقبلون إذن على استمرار الأزمة في المرحلة القادمة”.

مقالات مشابهة

  • «الطرابلسي» يوقع اتفاقية لترحيل التشاديين غير النظاميين في ليبيا
  • مقتل امرأة جرّاء اشتباكات بين مجموعات مسلّحة شرق العاصمة الليبية طرابلس  
  • أمطار غزيرة تجتاح مدينة تورونتو الكندية وتتسبب في انقطاع الكهرباء
  • انهيارات أرضية واضطرابات مرورية بسبب الأمطار الغزيرة بشمال غرب الصين
  • الطبلقي: ضعف تحصيل الضرائب في ليبيا سببه الانقسام المؤسساتي والفساد
  • أفغانستان.. العواصف تقتل مئات المواطنين (صور)
  • وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية يفتتح معرضًا لرسومات الأطفال في درنة
  • الخراز: المجتمع الدولي والولايات المتحدة لا يريدون حل الأزمة الليبية بل إدارتها
  • وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية تستعرض العروض المصرية للتحول الرقمي
  • الزبير: الوجود التركي في ليبيا مكسب كبير