يعود اليوم الأحد طلبة كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) إلى مقاعدهم الدراسية إيذانًا ببدء الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الدراسي الجديد 2023-2024. وأقامت إدارة شؤون الطلبة يوم التهيئة للطلبة المستجدين الأسبوع الماضي لتعريفهم بأنظمة الكلية والقوانين والحياة الجامعية، حيث بلغ عدد الطلبة المقبولين 3530 طالبًا هذا العام وفق ما أشار له الحساب الرسمي للكلية على منصة «الانستغرام».


وشهد العام الأكاديمي الجديد استحداث قرار جديد من الكلية، حيث تقرر تسجيل المواد للطلبة بشكل تلقائي من قبل قسم التسجيل بدلاً من خيار تسجيل الطلبة للمواد بشكل شخصي، وهو ماتم تطبيقه بالفعل حسب ما أكد عدد من الطلبة لـ«الأيام».
وأثار القرار الجديد ردة فعل كبيرة من الطلبة، حيث قال الطلبة ان القرار الجديد لا يراعي الطلبة الموظفين إضافةً إلى الطلبة الذين لديهم ظروف أخرى مثل المواصلات أو الالتزامات العائلية، مشيرين إلى انه تم تنزيل مواد الجدول الدراسي لهذا الفصل خلافًا للخطة وما لا يرضي الطلبة.
الجذير بالذكر ان بولتكنيك البحرين قد أصدرت قراراً في العام الماضي بشأن تنظيم مواقف السيارات للطلبة إلا انه لن يتم تطبيقه في هذا العام حسب ما أكدت المصادر، حيث كان يمنع الطلبة من الوقوف داخل مواقف الجامعة إلا إذا كان هناك ثلاثة طلاب أو اكثر في السيارة الواحدة كما يسمح لأولياء الأمور بتوصيل الطلبة إلى الحرم الجامعي كما يمكن استخدام المواصلات الخاصة كما قامت الكلية بتوفير مواقف خاصة للطلبة في محيط استاد البحرين الوطني ونقلهم بالباصات إلى داخل الجامعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مناقشة مشروعات تخرج طلاب البكالوريوس بكلية الهندسة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، الدكتور طلعت علي و الدكتور محمد محمود وكلاء الكلية، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، الدكتور أحمد عاطف أمين الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تخريج كوادر هندسية وفنية طبقاً لحاجة سوق العمل، وذلك من خلال تشجيع الإبتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية، حيث أن المشروعات المبتكرة التي نفذها الطلاب جاءت تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبها الطلاب علي مدار سنوات الدراسة.

وأشاد رئيس الجامعة بما شاهده من أفكار مبدعة والتي نفذها الطلاب بكل دقة ومهارة، التي تعكس مدى موهبة خريجي كلية الهندسة التي تُساهم في تخريج آلاف المهندسين المتسلحين بالعلم والخبرة اللازمة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأثنى الدكتور عبد الناصر يس على الجهد المبذول من الطلاب في تصميم مشروعات التخرج،التي بلغ عددها هذا العام ١٠ مشروع تخرج، شارك بها ٢٢٧ طالب وطالبة من أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والكهربية، حيث قام الطلاب بعرض تطبيقات أفكارهم العلمية متضمنة أحدث ما وصل إليه العلم في تخصصاتهم، وذلك في تقنيات الإتصالات والإلكترونيات والتحكم الكهربي.


 وأوضح الدكتور أحمد قاسم أن طلاب قسم الهندسة المعمارية قدموا تصميمات هندسية متكاملة لتخطيط وتصميم قرية للسياحة العلاجية بواحة سيوة ومشروع آخر لتصميم قرية سياحية ذكية، كما تم مناقشة أيضا مشروعات التخرج لطلاب قسم الهندسة المدنية في تخصصاتها المختلفة مثل المنشأت الخرسانية والطرق والصرف الصحي والمياه.

ومن الجدير بالذكر أن منسوبي الكلية احتفلوا برفقة رئيس الجامعة بذكرى بيان ٣ يوليو.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • 4 حالات غش.. ننشر تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة بشأن اليوم السابع للامتحانات
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  •  طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • بحوث تخرج عراقية تُدرج في قواعد بيانات عالمية
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)