المناطق_متابعات

توقعت النائبة الأولى لرئيس الوزراء الأوكراني، ووزيرة الاقتصاد، يوليا سفيريدينكو، أن ينمو إجمالي الناتج المحلي لأوكرانيا إلى 4% هذا العام.
ونقلت وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية عن سفيريدينكو قولها خلال منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية YES 2023 ” نتوقع أن يستمر معدل التضخم في التباطؤ في السنوات المقبلة، وتقوم جميع المؤسسات بمراجعة توقعاتها لنمو إجمالي الناتج المحلي نحو الزيادة، لذا تتوقع وزارة الاقتصاد أن يكون نمو الناتج في عام 2023 أقرب إلى 4%، وهي توقعات متفائلة مقارنة بتلك التي قدمها البنك المركزي الأوكراني، والتي تتوقع نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 2.

9 %، مشيرة إلى أنه على الرغم من خسارة 29.6% من الناتج المحلي في عام 2022، تمكنت أوكرانيا من الحفاظ على الاستقرار المالي الكلي، وهو ما تم ضمانه بدعم من شركائها والقرارات السياسية للحكومة الأوكرانية، بفضل هذا سوف يتباطأ التضخم الاستهلاكي إلى 10.6 % في عام 2023، وسوف يتباطأ التضخم الأساسي إلى 9 %، وهذا يحدث على الرغم من تدمير روسيا لسد نوفا كاخوفكا وعودة الضرائب على الوقود إلى مستوى ما قبل الحرب”.
وأضافت أنه على المدى المتوسط، يمكن أن ينمو الاقتصاد بنسبة 3.5% في عام 2024 و6.8% في عام 2025 ولكن حتى على الرغم من هذه التقديرات، فإن الاقتصاد لديه إمكانات أكبر للتعافي، كما تشير توقعات الوزارة إلى أن معدل البطالة سينكمش إلى 19% هذا العام، و16.9% في 2024، و14.4% في 2025.

أخبار قد تهمك إنجلترا تتعادل مع أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا 9 سبتمبر 2023 - 9:53 مساءً ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني 9 سبتمبر 2023 - 1:55 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوكرانيا إجمالی الناتج المحلی فی عام

إقرأ أيضاً:

العالم يكتشف نفسه أكثر ثراء بـ 7000 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

تم نشر الطبعة العاشرة من البرنامج الدولي لمقارنة أسعار المستهلك في 176 دولة. ويبدو الأمر كما لو أن البنك الدولي قد وجد كنز ضخم مخبأ تحت المرتبة، كما توضح "الإيكونوميست". تشهد الصين إعادة تقييم قوتها الشرائية صعودا، ولكن لا يبدو أن السلطات سعيدة بذلك.

نعلم جميعا متعة إيجاد نقود بسيطة بين وسائد الأريكة. في 30 مايو ، شهد البنك الدولي شيئا مشابها ، وإن كان على نطاق مختلف تماما. بعد دراسة 176 دولة ، اكتشف ما يكفي لإضافة ما يقرب من 7000 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، وهو أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا والمكسيك اذا تم جمع ناتجهم معاً. 

ما اكتشفه البنك الدولي ليس أموالا إضافية لإنفاقها ، بل ما يعادل قسيمة خصم ، والتي ستخصم 4 ٪ من سعر جميع السلع والخدمات المشتراة في جميع أنحاء العالم في عام واحد. لكن يمكن للعالم شراء أكثر مما كان متوقعا.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • 10.4 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • ارتفاع حصة القطاع العقاري في الناتج غير النفطي
  • ارتفاع الدين العام في البلدان النامية من 35% إلى 60%.
  • ارتفاع الدين العام في الدول النامية إلى 60% من الناتج المحلي الإجمالي
  • الاقتصاد الإسباني يسجل نموا بنسبة 0.8% في الربع الأول لعام 2024
  • العالم يكتشف نفسه أكثر ثراء بـ 7000 مليار دولار
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على القائد العام للبحرية الروسية
  • الاقتصاد الهولندي ينكمش بأكثر من المتوقع
  • تقرير: ديون أمريكا تتجاوز الناتج المحلي بنهاية العام الجاري