تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتباراً من اليوم الأحد، تعديل تركيب قطار 969 سياحي «القاهرة - دمياط» بعدد 7 عربات ثالثة مكيفة وبنفس جدوله الحالي، في إطار حرصها على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب وفي ظل التحديث المستمر بكافة القطاعات وبخاصة قطاع الوحدات المتحركة.

استمرار جميع أعمال تطوير المنظومة بالكامل

وأكّدت هيئة السكة الحديد في تقرير لها، استمرار جميع أعمال تطوير المنظومة بالكامل سواء نظم الإشارات أو إضافة نوعيات جديدة من القطارات أو تحويل مزلقانات السكك الحديدية إلى كباري، موضحة أنَّ جميع الأعمال تتم وفق المعايير والمواصفات العالمية.

وأشارت هيئة السكك الحديدية، إلى الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات بخطوط السكة الحديد وفي مقدمتها خط السكة الحديد الرئيس في شبكة السكك الحديدية وهو خط «الإسكندرية - القاهرة - أسوان» قد تمّ إنهاء أعمال تطوير نظم الإشارات وتجديدات السكة على خط «القاهرة - إسكندرية» بطول إجمالي 208 كيلومترات.

إنهاء أعمال تطوير نظم الإشارات وتجديدات السكة

وأكّدت إنهاء أعمال مشروع تطوير نظم الإشارات وتجديدات السكة على خط «بني سويف - أسيوط» بطول 250 كيلومترًا، وتم إنهاء أعمال تطوير نظم الإشارات على خط «أسيوط - سوهاج - نجع حمادي» بطول 180 كيلومترًا بنسبة تتجاوز 90% وجار العمل في مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط «نجع حمادي - الأقصر» بطول 118 كيلومترًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد هيئة السكك الحديدية القطارات القطارات المكيفة تطویر نظم الإشارات السکة الحدید إنهاء أعمال أعمال تطویر على خط

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجة الحرارة والتى تؤثرعلى القضبان والمعدات، وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ حفاظاً على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة.

السكة الحديد تعلن تعديل تركيب بعض القطارات على خطي "القاهرة / أسوان والقاهرة / مرسي مطروح" السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خط القاهرة / الإسكندرية والقاهرة / أسوان

وتؤكد الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى، وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

وتؤكد الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل. 

وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تقرر تعديل تركيب عدد من القطارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • السكة الحديد تعلن تنفيذ حركة تعديلات في تركيب القطارات
  • بمساحات خضراء وساحات انتظار.. تطوير شواطئ دمياط الجديدة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد قطارات السكة الحديد الخميس 27 يونيو
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • إعلام روسي: خروج تسع عربات من قطار ركاب عن مسارها في منطقة كومي