استعرضت مجلة «بزنس ستاندرد» الهندية أهم ما ميز قمة مجموعة العشرين الحالية في الهند، حيث بدأت القمة في نيودلهي، على مدى يومين، بتوقعات واستعدادات عالية، وتوقعت المجلة النجاح لمخرجات القمة. 

تحديات لوجستية وإغلاق نيودلهي

وعشية القمة، اجتمع وفود من جميع أنحاء العالم في العاصمة للمشاركة في هذا الحدث، وعلى الرغم من التحديات اللوجستية وإغلاق المدينة لاستيعاب الزعماء الأجانب، كان مكان انعقاد القمة صاخبًا بالنشاط.

وأشارت المجلة إلى أن إحدى اللحظات المهمة كانت المؤتمر الصحفي الذي حضرته الشخصيات الرئيسية المشاركة في التخطيط للقمة، بما في ذلك شيربا أميتاب كانط، المسئول الأول عن القمة، وحضر أكثر من 2000 من العاملين في وسائل الإعلام.

وأعرب «كانط» عن تفاؤله، مشيرًا إلى أن رئاسة الهند لمجموعة العشرين يمثل صوت دول الجنوب العالمي، وأعرب وزير الخارجية فينري موهان كواترا عن أمله في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن البيان، حتى وسط المخاوف بشأن تأثير الصراع الأوكراني على الاتفاق.

تأثير الصراعات على النمو والتنمية

وتناولت القمة قضايا مختلفة، بما في ذلك تأثير الصراعات على النمو والتنمية، وشددت على رؤية رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لرئاسة شاملة لمجموعة العشرين، كما تضمن جدول الأعمال أولويات مثل النمو الشامل، والتنمية المستدامة، والمؤسسات المتعددة الأطراف، والعمل المناخي، والبنية التحتية الرقمية، والتنمية التي تقودها المرأة.

أهم المناقشات في القمة

وتضمنت مناقشات القمة تعزيز بنوك التنمية المتعددة الأطراف، ومعالجة الاستدامة ونقاط الضعف المتعلقة بالديون، والاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق الإدماج المالي، كما ساهمت الأحداث الجانبية والاجتماعات الثنائية والارتباطات في جميع أنحاء المدينة في السرد العام لمجموعة العشرين.

معالجة القضايا العالمية الحرجة

وتهدف قمة مجموعة العشرين في نيودلهي إلى معالجة القضايا العالمية الحرجة، حيث سعت الهند جاهدة إلى ترك تأثير كبير باعتبارها الدولة المضيفة، ومن المتوقع أن تتكلل تلك الجهود بالنجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند مجموعة العشرين الصراع الأوكراني

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: المرأة هي عماد التطوير والتنمية

شهد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية لتكريم عددًا من سيدات الإسماعيلية، بمكتبة مصر العامة بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

 

وأُقيمت الاحتفالية بتنظيم النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، وبحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

وفي كلمته أكد اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة غنية بمواردها الطبيعية، وتركيبتها السكانية التي يمثل الشباب ٧٠ ٪ منها، وهذا مؤشر إيجابي لمستقبل الإسماعيلية.

 

وأضاف: "المرأة هي عماد التطوير والتنمية، وشريك أساسي في كافة المبادرات التي تطلقها المحافظة، وعليهن دورًا كبير في معركة الوعي، ومواجهة القضايا المجتمعية بالإسماعيلية".

 

وطالب "أكرم" سيدات الإسماعيلية، بضرورة القيام بدورهن الفعَّال في المجتمع، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، والتوعية بعدم إلقاء القمامة والمخلفات بجوار أسوار المدارس، والمشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذي في كافة المبادرات، مثل المبادرة التي بدأت بحي أول مدينة الإسماعيلية لجمع القمامة والمخلفات بمنطقة المحطة الجديدة بالتعاون مع مواطني المنطقة، معربًا عن تفاؤله بتطبيقها بكامل الوحدات المحلية بالمحافظة.

 

واختتم محافظ الإسماعيلية كلمته: "أُفضِّل أن ألتقي بمواطني الإسماعيلية في الشارع أثناء الجولات الميدانية، وصلاة الجمعة في المساجد، وزيارة الكنائس، ومن خلال الحوار المجتمعي مثل لقاء اليوم، عن لقاءات خدمة المواطنين النمطية التي يتم خلالها انتقاء الحضور"، مؤكدًا أن النجاح الحقيقي هو الوصول للمواطن الذي لا يستطع الوصول إلينا، وأن أساس النجاح في العمل، أن يكن منظمًا، والعمل بروح الفريق الواحد، موجهًا التحية لكافة أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة.

 

ووجهت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، الشكر للمحافظ، على قبول الدعوة، وتواصله الدائم مع نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وسرعة استجابته لكافة احتياجات المواطنين بالمحافظة، مشيدة بمجهوداته منذ تكليفه محافظًا للإسماعيلية.

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ جمال محمد علي، تلاها كلمة لممثلي بيت العائلة المصرية من وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية.

 

وخلال اللقاء، تم فتح حوارًا مفتوحًا مع سيدات الإسماعيلية، واللواتي مثَّلن كافة فئات المجتمع الإسماعيلي، استمع خلاله محافظ الإسماعيلية لأفكارهن وطلباتهن.

 

هذا وقد وجّهت سيدات الإسماعيلية الشكر لمحافظ الإسماعيلية، على قبول الدعوة وحرصه على الاستماع لهن وتقديره لدور المرأة بالمجتمع الإسماعيلي.

 

تكريم علي هامش الإحتفالية

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم الدكتورة جميلة نصر نقيب أطباء الإسماعيلية، والدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، وشيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، ولبنى ذكي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، وإيناس يوسف مدير مركز النيل للإعلام، والمهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان الإسماعيلية، ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وأمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية.

 

وقامت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، بإهداء درعًا تذكاريًّا لمحافظ الإسماعيلية، شكرًا وتقديرًا لمجهوداته بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية: المرأة هي عماد التطوير والتنمية
  • الأهلي يُعلن جاهزية المدافع أشرف داري لقمة السوبر الأفريقي
  • مان سيتي ضد إنتر ميلان.. التشكيلة الرسمية لقمة دوري أبطال أوروبا
  • العدالة والتنمية: على تركيا أن تتخلص من الدستور الانقلابي
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • "لوفتهانزا" و"إير فرانس" تعلقان رحلاتهما إلى إسرائيل
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • الميلان وليفربول.. القنوات الناقلة لقمة دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وميلان
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"
  • المونة اللبنانية بمواجهة العواصف.. من الاكتفاء المنزلي إلى بزنس تسويقي