ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة في الجلسة الثالثة والختامية لقمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الهندية نيودلهي، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وقال الرئيس السيسي، إن الحديث عن المستقبل يدفعه للإشارة إلى الأمال العريضة المعلقة على التحول التكنولوجي لزيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل جديدة للنمو والاستثمار.

عاجل| الأرصاد تحذر: هذه المناطق معرضة لـ سقوط الأمطار غدا (فيديو) عاجل| الرئيس السيسي يلتقي مع المستشار الألماني على هامش قمة العشرين

وأكد الرئيس السيسي، أنه لضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها ينبغي العمل على سد الفجوة التكنولوجية الكبيرة بين الدول، لافتا إلى أن الانطلاق للمستقبل والحلول القائمة على التعاون متعدد الأطراف يستوجب الإسراع في معالجة التحديات القائمة قبل أن تستفحل.

ونوه بأن هناك حاجة ملحة لمعالجة إشكالية ديون الدول النامية التي باتت تتخذ أبعاد خطيرة.

لقاءات الرئيس السيسي على هامش قمة العشرين

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع المستشار الألماني أولاف شولتز على هامش انعقاد مجموعة قمة العشرين بالهند، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأشادا الرئيس السيسي والمستشار الألماني، بتطور مسار العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في كافة المجالات، مؤكدين التطلع لتعظيم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التعاون والتشاور السياسي.

وفي الإطار ذاته التقى الرئيس السيسي، مع أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، حيث أعربا الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية عن التقدير المتبادل لتميز العلاقات المصرية الأوروبية.

وأكد الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، الاهتمام بتطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية التقليدية بين مصر والاتحاد الأوروبي. فيما أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أهمية وثيقة المشاركة المصرية الاوروبية حتى عام 2027.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي مجموعة العشرين نيودلهي المفوضیة الأوروبیة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى

الرئيس عبدالفتاح السيسي يُلقي كلمته أمام الحضور الدولي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ومسؤولين حكوميين من مصر والاتحاد الأوروبي، وشركاء التنمية متعددي الأطراف، بالإضافة إلى كبار المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية.

المكان والزمان

صباح اليوم السبت، وصل الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة، حيث تم افتتاح مؤتمر الاستثمار.

عنوان المؤتمر

المؤتمر يحمل شعار "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، وسيمتد لمدة يومين.

أهداف المؤتمر

من المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم، تشمل مجالات الدعم الاقتصادي الكلي، والاستثمار، والطاقة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بالإضافة إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الصادرات والتعاون في تصنيع السيارات.

بهذه الجهود، يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي، ودفع عجلة التنمية المستدامة وفتح فرص جديدة للاستثمار في القطاعات الحيوية والمتنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي