الوطن:
2024-07-06@03:40:13 GMT

«الأرصاد» تكشف موعد وصول الإعصار دانيال إلى مصر

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

«الأرصاد» تكشف موعد وصول الإعصار دانيال إلى مصر

كشفت الأرصاد الجوية، عن أنّ إعصار دانيال سيؤثر على عدد من المدن والمحافظات المصرية خلال الساعات المقبلة، وفقا للصور الصادرة عن الأقمار الصناعية.

إعصار دانيال

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر عنها، أنّ إعصار دانيال اكتسب بعض الخصائص الاستوائية، وأخذ بالفعل وضع الدوران حول مركز المنخفض، وشكل عينا مغلقة، ويُتوقع وصوله إلى اليابسة خلال وقت قصير، لافتة إلى أنّ الصور الأخيرة الصادرة عن الأقمار الصناعية، بيّنت اختلاف مخرجات النماذج العددية المتوقعة لمسار العاصفة دانيال بدقة، نظرا لاختلاف النماذج فيما بينها، حول مسار مركز المنخفض داخل الاراضي والسواحل الليبية.

متى يصل الأعصار دانيال إلى مصر؟

وعن تأثير إعصار دانيال على السواحل المصرية، أكدت منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية، أنّ تأثير الإعصار يتمثل في هطول أمطار بين غزيرة ومتوسطة ومتفاوتة الشدة طوال الأسبوع الجاري على مطروح والسلوم، تمتد مع تقدم الوقت بكميات أقل على شمال الوجه البحري والسواحل الغربية للبلاد.

تاثير إعصار دانيال على اليونان

وكان إعصار دانيال غادر الأراضي اليونانية خلال الساعات الأخيرة، وخلّف وراءه أضرار وخسائر فادحة، نظرا لشدة الأمطار التي وصلت إلى حد الفيضانات العارمة على كثير من المناطق الساحلية والداخلية، بعد تحرك إعصار دانيال نحو الأراضي الليبية، حيث تشهد حاليا أمطار غزيرة ورعدية، مع توقعات بتعرض عدد من المدن لسيول جارفة خلال الساعات المقبلة نتيحة لشدة وغزارة الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار دانيال عاصفة دانيال إعصار دانيال اليونان الأرصاد إعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك

اشتد إعصار بيريل مجدداً قبالة شبه جزيرة يوكوتان المكسيكية، قبل وصوله المتوقع إلى موقع العطلات ذي الشعبية الكبيرة، مصحوباً برياح تبلغ سرعتها 185 كيلومتراً في الساعة. 
وذكر المركز الوطني الأميركي للأعاصير وهيئة الأرصاد الجوية المكسيكية اليوم الجمعة أن الإعصار وصل إلى الفئة الثالثة من خمس فئات بعدما أحدث دماراً في منطقة الكاريبي.
 ومن المتوقع أن يصل إعصار بيريل إلى اليابسة كإعصار شديد قرب منتجع تولوم الساحلي في الساعات المقبلة. ومن المتوقع أن تهب رياح وعواصف شديدة وتهطل أمطار غزيرة.
و كان الإعصار هدأ ليصبح من الفئة الثانية قبل أن يشتد فجأة. وافترضت سلطات الدفاع المدني المكسيكية في وقت سابق أنه سيصل إلى الساحل كإعصار من الفئة الأولى. 
وبحسب بيانات رسمية، يتواجد ما يربو على 340 ألف مصطاف في تولوم وكانكون إلى الشمال. ودعت مارا ليزيما حاكمة ولاية كوينتانا رو السكان والسياح إلى التوجه إلى أماكن آمنة.
 وكان ستة أشخاص قد لقوا حتفهم في جنوب شرق البحر الكاريبي بعد أن تسبب إعصار بيريل، وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، في إحداث دمار في العديد من الجزر.

أخبار ذات صلة رئيسة المكسيك المنتخبة تختار (حرفوش) وزيراً للأمن إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة