جانب من وصول السياح 

 

يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم، اليوم الأحد  161 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 32 ألف سائح من جنسيات مختلفة.

جانب من استعدادات الفنادق 

 

وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة، ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول والاستقبال وتسهيل دخول السياح،

إستقبال السياح بالفنادق 

وتبين من جداول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وصول 189 رحلة طيران سياحية قادمة من 11 دولة أوربية تقل نحو 38 ألف سائح من جنسيات مختلفة.

استعدادات المنتجعات السياحية 

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، 27 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 139 رحلة طيران.

بعض من الاستعدادات 

فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الأحد، 22 رحلة طيران أوروبية سياحية تقل على متنها قرابة 5 آلاف سائح ضمن 130 رحلة أسبوعية بدأ المطار فى استقبالها من صباح أمس السبت وحتى الجمعة المقبل.

 

تجهيزات المنتجعات السياحية 

ومن جانبه قال سامح جمعة الخبير السياحي، إن مدينة الغردقة تشهد انتعاشة سياحية هائلة منذ مطلع العام الجاري، مع زيادة معدلات حركة الرحلات الطيران السياحية الوافدة وارتفاع معدلات حركة السياحة الداخلية منذ بدء موسم الصيف الجاري.

 

فرحة السياح داخل المنتجعات السياحية 

وأوضح جمعة أن هناك استعدادات من قبل المنتجعات السياحية لاستقبال السياح ببرامج ترفيه متنوعة داخل الفنادق، لافتًا لدينا إدارات سياحية واعية وتدرك كيفية التعامل مع الوفود السياحية التي تأتي إلى مصر بصقة عامة ومدن البحر الأحمر بصفة خاصة.

 

بعض الصور التذكارية للسياح 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتجع استعدادات مطار الغردقة حركة السياحة المنتجعات جنسيات مختلفة مدينة الغردقة عدادات العام الجاري موسم الصيف بشائر الخير السياحة الداخلية الصور التذكارية الوفود السياحية الإجراءات الأمنية المنتجعات السياحية الاستعدادات مختلف الجنسيات مطار الغردقة الدولي مطار مرسى علم الدولى مطارات اوروبا الصيف الجاري رحلة طیران ألف سائح

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة

اُختتمت منذ ساعات فعاليات كرنفال البحر الأحمر للفنون بمشاركة 22 فنانًا ونحاتًا من 12 دولة، في أحد المنتجعات السياحية الكبرى على شواطئ مدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر برئاسة الفنان محمد حميدة مؤسس ومنظم الكرنفال. 

كرنفال البحر الأحمر

قال محمد حميدة، في تصريحات لـ«الوطن» إن كرنفال البحر الأحمر جذب العديد من السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية لشواطي البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية.

استمرت فعاليات كرنفال البحر الأحمر لفنون النحت والتصوير، لمدة أسبوعين بأحد الفنادق بمدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر.

شارك في الكرنفال 22 فنانًا ونحاتًا

شارك في الكرنفال 22 فنانًا ونحاتًا من 12 دولة في مقدمتها مصر ورومانيا و تركيا والأردن والسويد وتونس والعراق وأرمينيا وكرواتيا وسوريا وكوسوفو ومونتنيجرو وأوكرانيا.

شملت فعاليات المهرجان ورش للفنون التشكيلية والنحت على كتل الأحجار الضخمة والرخام الجلالة والحديد الخردة ورسم لوحات على الخشب والقماش والزجاج.

رحلات سياحية وبحرية للمشاركين في الكرنفال

نظمت اللجنة المنظمة الكرنفال للفنانين المشاركين رحلات سياحية وبحرية ورحلات سفاري وزيارة المعالم السياحية بغرض الترويج للمدن السياحية المصرية والتعرف على المقومات السياحية، والغرض من إقامة الكرنفال في شواطئ البحر الأحمر جذب مزيد من السياح ووسيلة لتنشيط السياحة.

 

مقالات مشابهة

  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • سائح يمني: الباحة من أفضل المناطق السياحية في العالم
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • الإعصار بيريل يشتد إلى الفئة الثالثة ويقترب من المنتجعات السياحية بالمكسيك
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028