صدى البلد:
2024-07-06@17:15:42 GMT

الرئيس الأمريكي يغادر الهند متوجهًا إلى فيتنام

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

غادر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى فيتنام بعد أن زار هو والعديد من قادة مجموعة العشرين الآخرين النصب التذكاري المخصص لزعيم الاستقلال الهندي المهاتما غاندي، اليوم الأحد.


وفي أول زيارة له إلى الهند كرئيس للولايات المتحدة، وصل بايدن إلى العاصمة الوطنية يوم الجمعة لحضور قمة مجموعة العشرين التي استمرت يومين وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي في نفس اليوم.


وفي محادثاتهما التي استمرت أكثر من 50 دقيقة، تعهد مودي وبايدن "بتعميق وتنويع" الشراكة الدفاعية الرئيسية الثنائية مع الترحيب بالحركة الأمامية في شراء الهند ل 31 طائرة بدون طيار والتطوير المشترك للمحركات النفاثة.

وشارك بايدن أيضا في الجلسات الرئيسية لقمة مجموعة العشرين يوم السبت.

وقد سلط البيان الختامي لهذا العام، والذي صدر قبل يوم واحد من الختام الرسمي للقمة، الضوء على "المعاناة الإنسانية والتأثيرات السلبية المضافة للحرب في أوكرانيا"، لكنه لم يذكر الهجوم الروسي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، كما أكد الرئيس الأمريكي أنه لن يتزحزح قيد أنملة عن موقفه، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

بعد مناظرة جو بايدن مع دونالد ترامب، والأداء الضعيف الذي قدمه بايدن أمام ترامب، تسبب هذا في حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحدث.

يذكر أنه يوم السابع والعشرون من يونيو الماضي، جرت مناظرة أولى بين بايدن وترامب ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وخلال المناظرة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة، وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، قال بايدن، أن بوتين لن يتوقف بعد تمكنه من السيطرة على الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»