البوابة - نشرت صحف عالمية تقارير عن فتح أبواب الفندق الخاص بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مراكش من أجل إيواء عددًا من متضرري زلزال المغرب المدمّر الذي وقع مساء الجمعة، بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر وخلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

اقرأ ايضاًزلزال المغرب.. شاهد لحظة اهتزاز صومعة جامع الكتبية الشهير في مراكش

وفي الوقت الذي تقود فيه السلطات الحكومية المغربية جهود الاستجابة والإغاثة، عرضت الكثير من المنظمات والشركات، التي تتخذ من مراكش مقرًا لها، المساعدة للمتضررين من الزلزال بعد تأثر أكثر من 300 ألف مغربي بالزلزال.

ووسط الفوضى والمأساة، أفادت تقارير إخبارية أن فندق بيستانا سي آر 7 مراكش – Pestana CR7، وهو فندق يملكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، استقبل عددًا من المتضررين الذين فقدوا منازلهم نتيجة  الزلزال المدمّر بالمجّان ودون أي مقابل.

وذكرت التقارير العالمية أن لاعب كرة القدم البرتغالي والنصر الشهير، الذي يمتلك سلسلة من الفنادق الممتدة في أوروبا والشرق الأوسط، قام بهذه المبادرة انطلاقًا من حسه الإنساني وشعوره بالآخرين. 

وفي الوقت الذي لم ينشر الحساب الرسمي لمجموعة بيستانا -  Pestana، التي تدير فنادق رونالدو، أي معلومات بهذا الشأن، إلا أن مواطنة إسبانية متضررة من زلزال المغرب قالت في تصريحات صحفية عن أنها متواجدة في ردهة "استقبال" فندق كريستيانو رونالدو رفقة عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، من أجل الحصول على غرفة بعد أن نامت في الشارع بعد وقوع الزلزال.

وأضافت سيكاس أنها نامت في الشارع ليلة الجمعة بعد حدوث الزلزال المدمر، وكانت تبحث عن مكان تستطيع الإقامة به، حتى وجدت فندق رونالدو الذي يجد ازدحامًا شديدًا، وتواصلت مع الإدارة التي وافقت على قدومها للحصول على غرفة إقامة بشكل طبيعي.

وفي جميع أنحاء المباني العامة بالمدينة، تم تحويل ساحات المدينة وحتى الدوارات على عجل إلى ملاجئ للطوارئ، مع تجهيز أسرة لأولئك الذين فقدوا منازلهم.

موقع فندق بيستانا سي آر 7 – Pestana CR7 في مراكش

يقع فندق رونالدو في منطقة M Avenue في منطقة البلدة القديمة بالمدينة.

تم وصف الفندق المكون من 174 غرفة بأنه مكان فاخر مستوحى من الطراز المغربي.

يُعد فندق مراكش جزءًا من مجموعة فنادق كريستيانو رونالدو "بيستانا CR7"؟

تمتد مجموعة فنادق كريستيانو رونالدو "بيستانا CR7" إلى خمسة مواقع حول العالم.

رونالدو ليس الوحيد

???????? Noussair Mazraoui and the rest of Morocco players donating blood for those injured in the earthquake and who need blood urgently pic.twitter.com/tMgOSwup7o

— Bayern & Germany (@iMiaSanMia) September 9, 2023

لفتة رونالدو الإنسانية ليست الوحيدة القادمة من عالم كرة القدم، إذ تبرع لاعبو المنتخب المغربي يوم السبت بالدم للمساعدة في دعم الضحايا.

اقرأ ايضاًرفض الهروب.. شاهد رد فعل شيخ لحظة وقوع زلزال المغرب

وكتب المدافع المغربي أشرف حكيمي على مواقع التواصل الاجتماعي: "نمر بوقت عصيب على جميع مواطنينا. حان الوقت لمساعدة بعضنا البعض في إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. تعازي لكل من فقد شخصًا عزيزًا”.

زلزال المغرب

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة يوم الجمعة منطقة الأطلس الكبير الجبلية في المغرب، على بعد حوالي 45 ميلا من مدينة مراكش.

وحتى صباح الأحد، 10 سبتمبر، لقي ما لا يقل عن 2012 أشخاص حتفهم نتيجة للزلزال، كما أصيب أو فقد العديد من الأشخاص.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ زلزال المغرب مراكش رونالدو نادي النصر البرتغال الدار البيضاء كريستيانو رونالدو کریستیانو رونالدو زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

جالانت يعلن تجنيد الحريديم.. زلزال يضرب إسرائيل في أغسطس المقبل

 أعلن وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أنه سيصدر  أوامر التجنيد للحريديم على نطاق واسع في شهر أغسطس المقبل.

إصدار أوامر لتجنيد اليهود المتشددين الشهر المقبل

ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية بيان وزارة الدفاع بدولة الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يذكر عدد أوامر التجنيد التي سيتم إصدارها، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قد يدمج على الفور حوالي 3000 بالإضافة إلى 1800 من الحريديم الذين لديه بالفعل.

ويأتي هذا العدد من الطلاب من بين دفعة طلاب متشددين تتألف من نحو 10 آلاف إلى 12 ألف طالب في العام الدراسي الواحد، مع احتمال مشاركة أكثر من 60 ألف طالب من الحريديم في عدة سنوات أكاديمية.

المحكمة العليا أمرت بتجنيد الحريديم بسبب قتل عدد كبير من الجنود في حرب غزة

وكانت المحكمة العليا قد قضت في 25 يونيو الماضي بتجنيد الجميع وتجميد الأموال للمؤسسات الحريدية التي لا تمتثل للأمر، وأن هذا الأمر، الذي استمد زخمه من حقيقة مقتل العديد من جنود جيش الدفاع الإسرائيلي في الحرب الحالية، فتح الباب أمام قضية تجنيد المزيد من الحريديم بعد أن نجح حزبا يهدوت هتوراة وشاس في إبقاء القضية بعيدة عن أعين الجمهور لسنوات.

فيما تواجه الأحزاب السياسية المتشددة ضغوطاً لاستعادة تمويل مؤسساتها، لكنها لم تظهر علامات واضحة على استعدادها للتسوية والدفع نحو مشروع جزئي أكبر.

خبير:  مشروع تجنيد الحريديم مثير للقلق

وقال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس إن الحكومة الإسرائيلية تواجه أزمة كبيرة في تجنيد الحريديم لافتًا أنه هناك قرار صدر من الكنيست بتثبيت القانون القائم منذ عهد بنجورين والذي يعفي من هم في المعاهد الدينية من التجنيد بناء على توصية الأحزاب الدينية الكبرى وتعتبر سنوات تعليمهم داخل المعاهد سنوات خدمة لافتًا أن مشروع تجنيد الحريديم أثار القلق منذ فترة.

تم الاتفاق في وقت سابق على تجنيد جزء من الحريديم وأن وزير الدفاع تحدث أنه ينوي تجنيد قرابة 4500 لـ5000 من الحريديم خلال العام الحالي وأن هذا الأمر يعتبر انقلابا على الاتفاق مع نتنياهو لذلك هاجمه نتنياهو وقال إنه يذهب لاتجاه الضغط لتفكيك الحكومة والضغط لاحياء أزمة داخلية لأن هذا الأمر سيستفز حزبيي «هدوت هتوراة» و«شاس» وهم أقطاب مهمة في الحكومة.

أزمة بسبب تعيين الحاخامات

وكشف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس أن هناك أزمة بسبب محكمة العدل العليا ال‘سرائيلية التي رفضت قانون التجنيد الذي أقره الكنيست وقالت إنه يتنافى مع قيم الدولة وأنه يجب ألا يكون هناك تمييز ضد أي مواطنين بشكل أساسي وانه يتعارض مع رؤية القضاء  وطعنوا على القرار.

وأشار لوجود أزمة أخرى  في تعيين الحاخامت في المحليات في عدة مدن لأن القانون يعطي الحق لرؤساء المدن والمحليات تعيين الحاخامات وان حزب شاس يطلب أن يكون تعيين الحاخامت من سلطة وزير الأديان والأزمة تزداد مع الحريديم بشكل كبير وإذا أصر جالانت على تجنيدهم قد نرى أزمة وتصدع في الحكومة الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • حيار: المغرب أول دولة عربية تضع قانوناً لمحاربة العنف ضد النساء
  • ‎مصير أجانب النصر في الموسم المُقبل
  • مراكش... انتخاب المغرب أمينا عاما ومقرا دائما لجمعية النواب العموم الأفارقة
  • مسؤول نصراوي يصدم جماهير رونالدو في المكسيك
  • وزير خارجية بريطانيا: العنف المدمر في غزة طال أمده ونأمل وقف إطلاق النار فورا
  • محافظ كفرالشيخ يزور دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام
  • رونالدو يفكر في إعتزال اللعب دوليًا بعد الخروج من يورو2024
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • جالانت يعلن تجنيد الحريديم.. زلزال يضرب إسرائيل في أغسطس المقبل
  • والدة كريستيانو رونالدو: إدمان نجلي "كرة القدم"