البوابة:
2024-07-06@02:00:56 GMT

شاهد.. ما هي الهدية الخاصة التي قدمها مودي للافروف؟

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

شاهد.. ما هي الهدية الخاصة التي قدمها مودي للافروف؟

يتساءل الكثيرون عن معنى ومغزى الهدية الخاصة التي قدمها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يُمثل بلاده في قمة G20 التي تعقد في الهند.

والهدية هي عبارة عن وشاح أنيق مصنوع من قماش "خادي"، الذي كان قد صممه المهاتما غاندي، الزعيم الروحي وبطل استقلال الهند.

وزُين الوشاح برموز مميزة تم تصميمها خصيصًا لرمزية رئاسة الهند لمجموعة العشرين.

اللقاء بين لافروف ومودي جرى في مجمع "راج غات" التذكاري، الذي يعد أول نصب تذكاري تُخصص للمهاتما غاندي، والذي احتضن منصة تحمل شعلة نار خالدة، في موقع حرق جثمانه في 31 يناير 1948.

وتم في وقت لاحق توسيع هذا المجمع التذكاري ليشمل نصب تذكارية لشخصيات بارزة أخرى، بمن فيهم رؤساء الوزراء الهنديين البارزين مثل جواهر لال نهرو، ولال بهادور شاستري، وإنديرا غاندي، وراجيف غاندي وغيرهم.

وتشرف الهند حاليًا على رئاسة مجموعة العشرين اعتبارًا من ديسمبر 2022، وتستضيف نيودلهي قمة للمجموعة تُشارك فيها تسع دول أخرى من بينها بنغلاديش ومصر وإسبانيا وموريشيوس ونيجيريا وهولندا والإمارات وسلطنة عمان وسنغافورة، وهي دول مدعوة للمشاركة في هذه القمة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

"العمال" يتولى حكم بريطانيا بعد 14 عاما.. ومحاضر: العودة للاتحاد الأوروبي أولوية الحزب

قال د. شين ليو، كبير المحاضرين في العلاقات الدولية، إن التعهدات التي قدمها كير ستارمر وحزب العمال تتناقض مع بعضها البعض، مشيرًا إلى أن تمويل البرامج الإنمائية الضخمة المتعلقة بالطاقة، مثل مشروع القومي للطاقة ومشروع القومي للقطارات وسكك الحديد، يتطلب الكثير من الأموال.

وأضاف شين، أنهم سيسعون إلى تمويل هذه الأمور عن طريق فرض ضرائب على شركات الطاقة والمصارف الكبرى والشركات المالية الكبرى، مع التأكيد على وجود حد لهذه الضرائب التي يمكنهم فرضها.

وأكد أن حزب العمال يفضل فرض الضرائب على الأغنياء، وأن الكثير من قادة الحزب يؤيدون الاتحاد الأوروبي ويعارضون الخروج منه، مع رغبتهم في العودة إليه بطريقة ما، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”.

وكشفت رئاسة وزراء بريطانيا اليوم الجمعة، عن ملامح التشكيل الوزاري الجديدة تحت قيادة زعيم حزب العمال، كير ستارمر، الذي تولى رئاسة الوزراء خلفا لريشي سوناك.


وأوضحت رئاسة الوزراء - حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أنه تم تعيين، أنجيلا راينر، نائبة لرئيس الوزراء، ووزيرة دولة لشئون الإسكان والمجتمعات، كما جرى إسناد حقيبة المالية لراشيل ريفز؛ لتصبح بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البلاد.

فيما تم تعيين جون هيلي وزيرا للدفاع، وتم إسناد حقيبة الخارجية لديفيد لامي، وإسناد حقيبة الداخلية لإيفايت كوبر.

ويواصل ستارمر الاجتماع بقيادات حزب العمال لاختيار باقي أعضاء الحكومة الجديدة بعدما نجح الحزب في تحقيق فوز ساحق في الانتخابات التي جرت أمس؛ لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • "العمال" يتولى حكم بريطانيا بعد 14 عاما.. ومحاضر: العودة للاتحاد الأوروبي أولوية الحزب
  • حكومة بريطانية جديدة.. والقط لاري يتشبث بالسلطة منذ 13 عاما
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة
  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)