صحيفة الجزيرة:
2024-09-28@09:27:28 GMT

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الأوسط غربیة بسرعة متر إلى متر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من مناطق الغرب، والسايس، والأطلس المتوسط، والشاوية، ودكالة، والسواحل المتواجدة بين تزنيت والعيون.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية ورعد متفرق بالأطلس الكبير وأقصى جنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الجنوبية، والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 9 درجات و 15 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس