صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:54:43 GMT

كأس اليد يدخل «الحسابات المعقدة»

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يُوقِّع مذكرة تفاهم بين جامعتي كلباء وموناش الأسترالية اجتماع مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية


دخلت كأس الاتحاد لكرة اليد للرجال، دائرة «الحسابات المعقدة»، بعد انتهاء الجولة الثانية، وتأجل حسم بطاقتي النهائي إلى الجولة الثالثة والأخيرة، في المجموعتين الأولى والثانية، يوم الثلاثاء، ورغم أن الشارقة واصل انتصاراته، بالفوز على الوصل 25-19، في المباراة التي جرت بصالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل، وانتهى الشوط الأول بتقدم «الملك» 14-8، إلا أن حسم أول مباراتين، لم يضمن له التأهل إلى المباراة النهائية، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل في الجولة الثالثة والأخيرة أمام دبا الحصن الذي خسر أمام شباب الأهلي 18-24، بصالة دبا الحصن، وسبق لفريق دبا الحصن الفوز على الوصل في الجولة الأولى.


ويتصدر «الملك» قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه شباب الأهلي ودبا الحصن ولكل منهما 4 نقاط، والوصل نقطتان، وخرج من المنافسة، وفي حال فوز الحصن على الشارقة، و«الفرسان» على «الإمبراطور» تتساوى 3 فرق برصيد 7 نقاط، ويكون ترتيب المجموعة وفقاً للأهداف، لتحديد المتصدر الذي يصعد إلى النهائي.
ويشتعل الصراع في المجموعة الثانية، بعدما واصل مليحة بقيادة المدرب المصري وليد عبدالكافي مفاجآته، وتعادل مع الجزيرة 25-25 في المباراة التي جرت بصالة «فخر أبوظبي»، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 10-10، ليتصدر مليحة قمة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الجزيرة، ولكل منهما 5 نقاط، فيما استعاد العين نغمة الانتصارات بالفوز على النصر 28-26 بصالة «البنفسج»، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 14-14، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى 4 نقاط، والنصر الذي خرج من المنافسة برصيد نقطتين، بعد الخسارة في مباراتين. 
ويملك مليحة والجزيرة والعين حظوظ صدارة المجموعة، وبالتالي بلوغ النهائي، حيث يلتقي مليحة مع العين بصالة مليحة، والنصر مع الجزيرة بصالة راشد بن حمدان. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة الوصل دبا الحصن شباب الأهلي كرة اليد الجزيرة العين النصر مليحة

إقرأ أيضاً:

تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم المقررة في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، عن مواجهات عربية عربية في مجموعتين.

وسحبت القرعة الخميس في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

ووقعت تونس وجزر القمر في المجموعة الأولى، بينما تواجدت مصر إلى جانب موريتانيا في المجموعة الثالثة من التصفيات.

وكان من المقرر إقامة هذه النسخة في يونيو ويوليو 2025، لكنها أجلت لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

وقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، بحيث تنطلق التصفيات في سبتمبر المقبل، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب الذي ضمن تأهله إلى النهائيات باعتباره البلد المضيف.

وفيما يلي تقسيم مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025:

المجموعة الأولى: تونس، مدغشقر، جزر القمر، غامبيا. المجموعة الثانية: المغرب، الغابون، إفريقيا الوسطى، ليسوتو. المجموعة الثالثة: مصر، الرأس الأخضر، موريتانيا، بتسوانا. المجموعة الرابعة: نيجيريا، بنين، ليبيا، رواندا. المجموعة الخامسة: الجزائر، غينيا الاستوائية، توغو، ليبيريا. المجموعة السادسة: غانا، أنغولا، السودان، النيجر. المجموعة السابعة: كوت ديفوار، زامبيا، سيراليون، تشاد. المجموعة الثامنة: جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، تنزانيا، إثيوبيا. المجموعة التاسعة: مالي، موزمبيق، غينيا بيساو، إسواتيني (سوازيلاند سابقا). المجموعة العاشرة: الكاميرون، ناميبيا، كينيا، زيمبابوي. المجموعة الحادية عشرة: جنوب إفريقيا، أوغندا، الكونغو، جنوب السودان. المجموعة الثانية عشرة: السنغال، بوركينا فاسو، مالاوي، بوروندي.

مقالات مشابهة

  • كهرباء الشارقة توفر خدماتها لمشروع مزرعة مليحة للألبان
  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!
  • تشكيل الإكوادور لمواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • كوبا أميركا.. البرازيل تكتفي بالتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا مع الأوروغواي في دور الربع