قالت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس إنها تريد "مشاركة الدروس" التي تعلمتها خلال فترة توليها رئاسة الحكومة البريطانية، في الوقت الذي تعمل فيه على تأليف كتاب يتناول الـ49 يوماً العصيبة لها كرئيسة للوزراء.

ويوصف كتاب وزيرة الخارجية السابقة والذي يحمل عنوان "عشر سنوات لإنقاذ الغرب" بأنه تحذير من الاستبداد والتهديد الناجم عن "الأفكار العصرية التي يروج لها اليسار العالمي"، وفقاً لوكالة "بي إيه ميديا" البريطانية.


وستكتب النائبة البرلمانية المحافظة عن اجتماعها مع الملكة قبل وقت قصير من وفاتها وتجربتها مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ.
وقالت تراس في بيان: "أريد أن أشارك الدروس المستفادة من تجربتي في الحكومة وتلك الاجتماعات الدولية"، مشيرة إلى أنها تعتزم تأليف الكتاب بنفسها بدلاً من الاستعانة بكاتب، وسيجري نشر الكتاب في أبريل (نيسان) المقبل.
وأجبرت تراس على ترك منصبها في أكتوبر (تشرين الأول)، بعد أن تسببت الميزانية البالغة 45 مليار جنيه إسترليني من التخفيضات الضريبية غير الممولة التي حددها وزيرها للخزانة كواسي كوارتنغ في أزمة اقتصادية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا

إقرأ أيضاً:

مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي اتخذ قرارا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال مصادر للقناة 13 الإسرائيلية: إن "إسرائيل تريد ألا يؤدي الرد على إيران إلى تبادل الضربات في المستقبل القريب".

وأضافت: "نريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران لكن لا نريد خيارات تصرفنا عن أهداف الحرب".

وأوضحت "القناة 13" أن هذا القرار يأتي بالتزامن مع مشاورات الولايات المتحدة مع إسرائيل حول طبيعة الرد، حيث يطرح الهجوم على منشآت النفط الإيرانية كخيار محتمل.

ويوم الثلاثاء، أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، ردا على الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله اللبنانية.

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، إيران بدفع ثمن الهجوم.

وقال نتنياهو إن إسرائيل لا تتهاون حين يتعلق الأمر بأمنها، أما غالانت فشدد على أن القدرات الإسرائيلية الهجومية والدفاعية قوية ولم تتأثر بالهجوم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة اللبنانية.. قرار بتمديد وقف الدروس
  • وفاة 4 مهاجرين بينهم طفل في حادثين أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا
  • الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة
  • قتلى أثناء محاولة العبور من فرنسا إلى بريطانيا
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • اليابان تعتزم تفتيش مطارات خشية وجود قنابل غير منفجرة
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • تقديم كتاب “شاي السّت” تأليف عبدالله الشقليني