صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:03:29 GMT

«نقالة أسينسيو» تثير الرعب في «حديقة الأمراء»!

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


تعرض باريس سان جيرمان الفرنسي لـ «ضربة قاصمة»، إذ خسر جهود مهاجمه الإسباني ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد السابق، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده أمام جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية بألمانيا «يورو 2024»، والتي انتهت بفوز الإسبان 7-1، وخرج خلالها أسينسيو محمولاً على «نقالة».


إصابة ماركو أسينسيو كان لها وقع «الصدمة» على سان جيرمان، ومديره الفني الإسباني لويس إنريكي الذي كان يعتمد على هذا النجم في تشكيلته الأساسية، إلى جوار كيليان مبابي وعثمان ديمبلي، في مباريات الدوري الفرنسي. 

أخبار ذات صلة نائبة رئيس وزراء إسبانيا: قمة الـ 20 تبحث المساهمة الفاعلة في «COP28» نيمار: لا أصدق تحطيم رقم الأسطورة

ولن يكون بمقدور أسينسيو المشاركة في مباراة نيس المهمة بالدوري 15سبتمبر الجاري، ومن المرجح أن يغيب أيضاً عن مباراة بروسيا دورتموند الألماني، في دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، حيث أوقعت القرعة سان جيرمان في مجموعة «الموت» التي تضم بخلاف دورتموند كل من إيه سي ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
ويعتبر ماركو أسينسيو أحد العناصر الأساسية لسان جيرمان، لظهوره بمستوى رائع من بداية الدوري، حيث نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدفين آخرين في 3 مباريات، وحظي بتشجيع كبير من جماهير«حديقة الأمراء»، ووصفه خبراء الكرة الفرنسية بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس لسان جيرمان.
بدأ أسينسيو المولود في 21 يناير 1996«27عاماً» مسيرته الاحترافية في ريال مايوركا من 2006 إلى 2014، ثم انتقل إلى ريال مدريد مقابل 5. 3 مليون يورو، واستمر مع «الريال» حتى «صيف 2023»، وتمت إعارته موسم 2015- 2016 إلى إسبانيول، واستقر به المقام هذا الصيف في باريس سان جيرمان، ولعب أسينسيو لمنتخبات الشباب تحت 16 و19 و21 سنة، وتصعيده إلى المنتخب الأول عام 2016.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا باريس سان جيرمان لويس إنريكي كيليان مبابي عثمان ديمبلي ماركو أسينسيو

إقرأ أيضاً:

سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد فشل باريس سان جيرمان في ضم الجناح البرتغالي رافائيل لياو لاعب ميلان، وكل من المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين والجورجي كفارا تسخيليا من نابولي الإيطالي، والكولومبي لويس دياز من ليفربول، والإنجليزي ماركوس راشفورد من مانشستر يونايتد، من أجل تعويض رحيل النجم الفرنسي كيليان مبابي الهداف التاريخي للباريسي إلى ريال مدريد، ها هو يكثف جهوده ويضع عينه على أهم نجوم برشلونة، الشاب الصغير لامين يامال «16 عاماً» ويرى أنه البديل المناسب لـ «فتى بوندي المدلل»، ويمكن بناء المشروع الرياضي الجديد لسان جيرمان على أساس وجوده.
ويبدي النادي الباريسي استعداده لدفع مبلغ خرافي للبارسا مقابل الحصول على خدمات هذا «الفتى الذهبي».
وذكرت مصادر صحفية فرنسية أن سان جيرمان على استعداد لأن يدفع مبلغاً أكبر من الذي حصل به على خدمات البرازيلي نيمار داسيلفا في 2017، وهو 222 مليون يورو.
وأضافت نفس المصادر أن سان جيرمان سوف يفعل المستحيل من أجل ضم لامين يامال هذا الصيف، في محاولة للاستفادة من الأزمة المالية الطاحنة لبرشلونة.
وكان «البلاوجرانا» رفض من قبل عرضاً من سان جيرمان بمبلغ 200 مليون يورو، ولكن النادي الفرنسي أبدى استعداده هذه المرة لزيادة المبلغ إلى 250 مليون يورو حسبما ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، التي أشارت إلى أن لامين يامال هو النجم المناسب لخلافة كيليان مبابي في «حديقة الأمراء».
وينتهي عقد اللاعب في صيف 2026، ولكنه يتضمن شرطاً جزائياً قدره مليار يورو، ويبدو أن اللاعب ملتزم بتمديد عقده مع البارسا حتى 2031، ولهذا قد تذهب أحلام سان جيرمان أدراج الرياح، ما لم تحدث مفاجأة.

أخبار ذات صلة جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية» نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • وفاة أم الأمراء للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • برشلونة يحبط تحركات باريس سان جيرمان لضم لامين يامال
  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»!
  • بعد أكثر من 30 عامًا.. هيو غرانت يعود إلى أفلام الرعب بهذا الفيلم
  • ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!
  • موعد مباراة منتخب البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024