صراحة نيوز:
2024-07-11@11:18:56 GMT

التعديل السابع .. والله ( مو ) نافع

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

التعديل السابع .. والله ( مو ) نافع

صراحة نيوز- عوض ضيف الله الملاحمه

بعد ان أديت فريضة صلاة الفجر حاضراً ، تصفحت هاتفي ، وإذا بالمواقع الإخبارية تشتعل وتتسابق على نشر خبر نية دولته إجراء التعديل السابع على حكومته . طار النوم من عيني . وأسفت كثيراً على أردنيتي التي كنت أُباهي بها الدنيا ، وكتبت .

سبع حصوات في عين العدو ( طبعاً مش الكيان الصهيوني ) .

سبع حصوات في عين كل حاسد ، حاقد . مبروك الى دولته تميزه في إجراء التعديل السابع ( سبعك ) على حكومته . مبروك الى دولته إحرازه قصب السبق في كثرة وسرعة التعديلات على حكومته . لكن ( نفسي أفهم ) ولا أدري انا وكل المواطنين الأردنيين المُبتلين به وبكثيرين غيره من رؤساء ووزراء ما السبب او الاسباب التي تكمن وراء إضطراره لإجراء التعديل السابع ( سبع حصوات في عيون الحساد الحاقدين ) .

عند التفكر في تسجيل دولته قصب السبق ، ودخوله موسوعة غينيس العالمية بأكثر حكومة سجلت سبعة تعديلات وزارية خلال مدة ثلاث سنوات تقريباً . ليعي كل مواطن أردني متبرم وغير راضٍ عن السبعة تعديلات على حكومة دولته ان ذلك يعتبر إنجازاً وطنياً على مستوى عالمي . خاصة انه يقلل من نسبة المستوزرين العاطلين ( فعلاً عاطلين ) الذين ينتظرون دورهم .

ماذا نريد من دولته اكثر من هذا الإنجاز العالمي ؟ علينا ان لا نستخف بهذا الإنجاز العالمي ، خاصة انه أتى بعد إحراز السلطة ( غير ) الوطنية الفلسطينية تحقيقها وإنجازها لعمل أكبر ساندويشة فلافل ، وهذا إنجاز أهم من التفكير في التحرير ، لأنه إنجاز عالمي ، بينما التحرير إنجاز وطني — وليذهب الوطن الى الجحيم أمام العالمية — وهناك فرق كبير . كما تبين ان دولته قد حقق للوطن ما لم يحققه ناديي الفيصلي والوحدات ( سيئي الذكر ) في منافسات كرة القدم العالمية ، اللذين يعملان بإخلاص على زعزعة الوحدة الوطنية . ويزداد فخرنا بهذا الانجاز العالمي انه ليس في كرة القدم ، هذه الرياضة العبثية ، حيث ( يتباطح ) الشباب وهم يتراكضون وراء كرة منفوخة في الهواء ( على الفاضي ) ، وما هو الانجاز الذي يتحقق بتجاوز كرة جوفاء لحارس المرمى وتحقيق هدف !؟

رغم شعوري بالفخر كمواطن أردني على إحراز دولته للتعديل السابع خلال ثلاث سنوات ، اي بمعدل تعديل كل ( ٥ ) شهور ، الا انني أُصِبتُ بخيبة أملٍ كبيرة ، ولم أحترم نفسي كوني أردني عندما ادركت ان السبب هو ان فخامة دولته (( نرفوز )) . البين يطسني ، ويطس الوطن والمواطن على هيك حكومات خالية من الرجال والكفاءات .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام اخبار الاردن أقلام أقلام عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام أقلام أقلام اخبار الاردن أقلام أقلام عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: من الصعب التعديل على القوانين الانتخابية الصادرة عن لجنة 6+6 في الوقت الراهن

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب، جلال الشويهدي، حضوره جلسة البرلمان التي دعا إليها رئيس المجلس عقيلة صالح اليوم الثلاثاء، نافيًا مقاطعة الأعضاء للجلسة.

الشويهدي أشار في تصريح لمنصة “فواصل”، إلى وجود جدول أعمال للجلسة، دون أن يكشف عن تفاصيله، معتبرا أن اجتماع “عقيلة صالح” ومحافظ المركزي “الصديق الكبير”، “خطوة ممتازة” وتصب في اتجاه توحيد المركزي، والتئام مجلس إداراته، وتوحيد أوجه الصرف شرقًا وغربًا.

وبشأن القوانين الانتخابية الصادرة عن لجنة 6+6، أكد صعوبة تعديلها في الوقت الراهن، مفيداً أن طلبات رئيس مجلس الدولة محمد تكالة بهذا الخصوص غير واضحة.

واعتبر أن ما يخرج عن لجنة صياغة القوانين المشتركة (6+6)، يتم التصديق عليه وإصداره من مجلس النواب، وفقا للتعديل الـ13 للإعلان الدستوري، دون أي تعديل أو مناقشة.

مقالات مشابهة

  • مسجلا 3225 جنيها للجرام.. سوق الذهب في مصر يترقب حركة الأوقية العالمية
  • في ذكرى رحيله.. عمر الشريف سفير الفن العالمي.. العاشق لفاتن حمامة في التمثيل والحقيقة
  • اقتصادي: صندوق النقد لم يُعلن سبب تأجيل صرف الشريحة الثالثة للقرض
  • العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة
  • الشويهدي: من الصعب التعديل على القوانين الانتخابية الصادرة عن لجنة 6+6 في الوقت الراهن
  • التخصيصات حل بديل لمعالجة سلم الرواتب
  • اختفاء شاب أردني في العاصمة اللبنانية بيروت في ظروف غامضة
  • اختفاء شاب أردني بالعاصمة اللبنانية بيروت في ظل ظروف غامضة
  • يا جماعة والله قاعدين في أمان الله في امدرمان ومرات بحضر حفلات عرس
  • «الدبيبة» يبحث العراقيل التي تواجه إنجاز العطاء العام للأدوية