البوابة نيوز:
2024-10-06@04:57:37 GMT

قادة مجموعة العشرين يشيدون بنتائج قمة نيودلهي

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أشاد قادة مجموعة العشرين بالنتائج التي تحققت خلال قمة نيودلهي التي تختتم أعمالها اليوم الأحد.

وقال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، اليوم الأحد، إن المناقشات البناءة التي أجراها قادة مجموعة العشرين بنيودلهي تستهدف تحقيق أوضاعا أفضل لكوكب الأرض.

من جانبه أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن قمة العشرين التي تستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي حاليا برهنت أن المجموعة لديها القدرة على إيجاد حلول للقضايا الدولية الملحة وفى مقدمتها المناخ والنزاعات.

وقال بايدن - في تصريح له بنيودلهي - " إنه في الوقت الذي يعانى فيه الاقتصاد العالمي من تداعيات صدمات التغيرات المناخية والهشاشة والنزاعات أثبتت قمة نيودلهي أن مجموعة العشرين يمكنها المساهمة في إيجاد الحلول لكافة القضايا الدولية الملحة".

وفى السياق ذاته أشادت نائبة رئيس الوزراء الهولندي سيجريد كاج بموافقة كافة دول مجموعة العشرين على إعلان نيودلهي بالإجماع واصفة تلك الخطوة بالجيدة.

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك - خلال قمة العشرين بنيودلهي - عن التزام بلاده بتقديم مساعدات بقيمة ملياري دولار لصندوق المناخ الأخضر لدعم الجهود الدولية الرامية إلى التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

ومن جانبها وجهت نائبة مدير صندوق النقد الدولي جيتا جوبناث التهنئة لرئيس وزراء الهند ناريندرا مودى على الاستضافة الناجحة لقمة العشرين.

كان إعلان نيودلهي الذي وافق عليه قادة مجموعة العشرين قد دعا كافة الدول إلى احترام القانون الدولي والسيادة الوطنية والقانون الدولي الإنساني والنظام المتعدد الأطراف الذي يضمن السلام والاستقرار.

كما وافق قادة مجموعة العشرين أمس على منح العضوية الدائمة بالمجموعة للاتحاد الأفريقي.

وأعلنت الهند إطلاق تحالف عالمي للوقود الحيوي على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، بمشاركة الولايات المتحدة والبرازيل لتقليص انبعاثات الكربون وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة. وتضم مجموعة العشرين التي تأسست عام 1999 بهدف دعم آليات النمو الاقتصادي العالمي: الأرجنتين واستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند واندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة علاوة على الاتحاد الأوروبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهند قمة العشرين قادة مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس

 

شهد عرض فيلم بحر الماس بسينما أمير بالاسكندرية ضمن فعاليات مشاركته بمسابقة نور الشريف  للفيلم العربي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال 40 إقبالا كبيرا من الجمهور و النقاد حيث لاقى اعجابا كبيرا من الحضور بشكل عام .

و عقب عرض الفيلم تم تنظيم ندوة بمشاركة صناع العمل و على رأسهم عاطف عبد اللطيف بطل ومؤلف قصة فيلم بحر الماس وادار الندوة الاعلامية غادة شاهين مدير مهرجان الإسكندرية السينمائي .

و عبر المشاركون عن سعادتهم بفيلم بحر الماس الذي تميز بنوع من الكوميديا الهادفة و الاكشن أيضا و سلط الضوء على معالم مصر السياحية بمدينة شرم الشيخ و قدم صورة فنية رائعة عن مصر وجمالها .

و قالت غادة شاهين ان فيلم بحر الماس ينقلك لحالة جميلة من المتعة و الكوميديا الهادفة التي نفتقدها كما انه قصة ظريفة و يهدف الى تنشيط السياحة بمصر وشرم الشيخ بشكل كبير ودعت صناع السينما و الدراما الى تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر بشكلٍ عام .

و كشف الدكتور حسين بكر مدير المركز القومي للسينما خلال مشاركته بالندوة انه يجب فعلا تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر من خلال السينما لاننا جميعا عندما نشاهد اي افلام اجنبية او أفلام  الابيض و الأسود نجدها تنقل الصورة الجميلة التي نحب ان نراها.

و اشار الى أن فيلم بحر الماس نقل صورة مصر الجميلة في قالب سينمائي مميز .

وأوضح عاطف عبد اللطيف خلال تعقيب له في الندوة أن الفيلم تجربة فنية تجمع بين فنانين مصريين وسعوديين وتم تصويره بشرم الشيخ لتسليط الضوء على المدينة السياحية الجميلة .

وأشار الى ان رسالته الاساسية في جميع اعماله الفنية 
هي تسليط الضوء على المعالم السياحية الجميلة و نقل الصورة الحلوة عن مصر والبلاد العربية .

فيلم "بحر الماس" من بطولة عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، معالجة وسيناريو وحوار «جوزيف فوزي، نورشان عمر» وتصوير مايكل جورجي ومن إخراج سيف يوسف.

1000181692 1000181695 1000181686 1000181689 1000181683 1000181680 1000181677

مقالات مشابهة

  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • البنك الدولي يقيم مناخ الأعمال في المغرب
  • التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟