أبوظبي في 10 سبتمبر/ وام/ تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مركز الشباب العربي، أعلن مركز الشباب العربي في أبوظبي عن انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بمشاركة 51 شاباً وشابة من 18 دولة عربية، وبالتعاون مع 20 مؤسسة إعلامية عربية ودولية.
ويعدّ البرنامج أحد أكبر البرامج التدريبية التي تُركّز على المهارات العملية على مستوى الوطن العربي، حيث يستهدف الشباب المتميز في المراحل الأخيرة من الدراسة الجامعية أو في بداية مشوارهم المهني بعد التخرّج، من أجل تعزيز مهاراتهم وبناء قدراتهم وإغناء تجاربهم ورفع تنافسيتهم لسوق العمل.


وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان أهمية تمسك الشباب المقبل على العمل في قطاع الإعلام بالقيم الإنسانية وخدمة المجتمع المستمدة من هويتنا العربية والإسلامية، بما يعزز الرسالة والأهداف السامية لمهنة الإعلام في خدمة المجتمعات.
وقال سموه إن الشباب العربي قادر على تقديم صورة أفضل عن الإمكانيات العربية في مختلف القطاعات التنموية من خلال إعلام محترف يوازن بين المهنية وتوظيف أدوات التقنية المعاصرة بالاعتماد على قدرات وإبداعات الشباب، لذلك سيواصل المركز في الاستثمار وتنمية المعارف والمهارات وسعيه لتوفير الفرص للموهوبين كافة.
وستشهد فعاليات النسخة الخامسة، العديد من الورش التدريبية المتخصصة، واللقاءات الموسّعة مع قادة المؤسسات الإعلامية والخبراء والمدربين، بما يسهم في تدريبهم ومعرفتهم بمأسسة عمل الإعلام الهادف، ويسمح لهم بإلقاء نظرة مقرّبة على طبيعة عمل غُرف الأخبار والمنصات الإعلامية المتعددة، ويؤهلهم لاكتساب مهارات الإعلامي الموهوب، ويساهم بتعزيز ارتباط الشباب بالهوية واللغة العربية.
وستشمل فعاليات البرنامج مشاركات للأعضاء في أنشطة منتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة منتصف الشهر الجاري، ومنتدى الإعلام العربي في دبي في نهاية سبتمبر، والكونغرس العالمي للإعلام بأبوظبي في شهر نوفمبر المقبل.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يستنكر استهداف مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله

 دان "اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية" في بيان "استهداف العدو الاسرائيلي لمكتب العلاقات الإعلامية في "حزب الله".     وقال: "إستمرارًا لنهج العدو الإسرائيلي في الاعتداء على وسائل الإعلام والإعلاميين، ومحاولاته لمنع إيصال صوت الحقيقة وفضح الجرائم ابحق لمدنيين والعزّل، عمد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى استهداف مكتب العلاقات الإعلاميّة في حزب الله في بيروت، في محاولة منه لإسكات صوت الشعب اللبناني الذي يتعرض لحرب جوّية عدوانيّة، سعيًا لتغييب صورة الحقيقة التي تفضح ارتكاباته الوحشية واللاإنسانية".

كما استنكر الإتحاد بشدّة "الاستهداف الممنهج الذي تعتمده قوّات الاحتلال ضد الإعلاميين ووسائل الإعلام في لبنان، ويقف بكل إمكاناته إلى جانب المؤسسات المستهدفة، للإستمرار في أداء رسالتها الإعلاميّة المشرفة"، مؤكدا أن "هذه الخطوة تعتبر خرقًا فاضحًا للمعايير والمواثيق الدوليّة والأمميّة، التي ترعى حريّة الرأي والتعبير، ومحاولة جديدة لكم الأفواه وإسكات صوت الحق والحقيقة".   ورأى انّ "استمرار عمل العلاقات الإعلاميّة في حزب الله، على الرغم من تدمير مكتبها، يمثل الإرادة والعزيمة القوية والإصرار على الاستمرار في فضح جرائم الاحتلال، وشهادة تقدير لدور هذه المؤسّسة الإعلاميّة القديرة في المواجهة الإعلامية الحالية".

واكد أن "هذه الاعتداءات لن تثني الإعلام الحر عن أداء مهامه ورسالته السامية، في رصد وكشف الجرائم الصهيونيّة بحق الشعب اللبناني، ولن يمنع وصول الحقيقة والمعلومات الموثّقة للرأي العام". 

ودعا "اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية"، "المؤسّسات الإعلاميّة والحقوقيّة إلى أوسع حملة تضامن مع المؤسّسات الإعلاميّة المستهدفة في لبنان، من أجل وقف سياسة الاستهداف بالقصف والإغلاق التي تتعرض لها وسائل الإعلام اللبنانيّة والفلسطينيّة، ووقف استهداف الصحفيين وضمان سلامتهم الشخصية أثناء التغطيات الصحفية للأحداث في المدن اللبنانيّة، وعلى الحدود اللبنانية الفلسطينيّة وفق مبادئ القانون الدولي".     

وشدّد على أن "مثل هذه الانتهاكات الخطيرة وهمجية الاحتلال، لن تكتم صوت الحقيقة، ولن تحجب الصورة، وسيواجه الإعلاميون اللبنانيّون ذلك باستكمالهم مسيرتهم في نصرة قضايا الحق، ونقل رواية الشعبين اللبناني والفلسطيني الحقيقية".      

ووجه "التحية والتقدير للزملاء في العلاقات الإعلاميّة في حزب الله، ولكل الإعلاميين الشرفاء والمؤسسات الإعلامية المناصرة لقضية فلسطين قضية الأمة".     

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يستنكر استهداف مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • 40 متحدثًا دوليًا ومحليًا في انطلاق النسخة الرابعة من "أكتوبر العمران".. الإثنين المقبل