كرم الفنان محمد التاجي، منذ أيام قليلة عن دوره في مسلسل " الصندوق " الذي تم عرضه في رمضان الماضي، وذلك مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون في دورته الحادية عشر برئاسة فتحي الحصري. 

نجاح  محمد التاجي في اختيار أدواره 
 

وقال محمد التاجي في تصريحات خاصة لـ "الفجر الفني" عن اختياره للأدوار:" عندي القدرة على اختيار الدور المناسب وهل أعمل ده ولا ده، وبعد الإختيار الكويس الإضافات هي اللي بتفرق من خلال خبرتك الفنية والزمن والمشاهدات والرؤية الفنية ".

سعادة محمد التاجي بتكريم مهرجان همسة

 

وأعرب الفنان محمد التاجي عن سعادته بالتكريم في مهرجان همسة،  قائلًا:" الحمدلله بيكلل التعب والمجهود والناس بطبطب علينا بتقولك متشكرين ".

رسالة محمد التاجي للفنانة سهير المرشدي 

 

كما وجه الفنان محمد التاجي رسالة للفنانة القديرة سهير المرشدي بمناسبة تكريمها في مهرجان همسة وحملت تلك الدور ظة اسمها، قائلًا:" مبروك التكريم والدور باسمك وسعيد أني بتكرم في دورة باسمك وعايزين نرجع اخوات زى زمان لما كنا في مسلسل اريد رجلا ".
 

ما هي آخر أعمال محمد التاجي؟ 

 

شارك الفنان محمد التاجي في رمضان الماضي،  خلال مسلسل " الصندوق " وشارك في البطولة كل من: أحمد داش، هدى المفتي، وعلى قاسم، وسماح أنور، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.
 

دارت أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق حول صندوق غريب تستقبله فتاة تدعى (ريم) أثناء احتفالها بعيد ميلادها، يحتوي على عدد من الرسائل الغير مفهومة، من بينها رسالة تطلب إنقاذ شخص قبل قتله، ويدفع الفضول أصدقائها (ياسين، ويوسف) لمشاركتها في كشف غموض ذلك الصندوق.
 

كما شارك محمد التاجي في مسلسل " الاجهر " بطولة عمرو سعد، ويشارك في بطولته نور النبوي، أحمد مجدي، ناهد السباعي، درة، سيد رجب، سارة سلامة، والعمل من إخراج ياسر سامي، وينتمي العمل إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، وهي التي اعتاد عمرو سعد تقديمها خلال الفترة الماضية، وكان آخرها مسلسل توبة الذي عرض في الموسم الرمضاني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد التاجي تكريم سهير المرشدي

إقرأ أيضاً:

سميرة سعيد تتألق في مهرجان موازين بأحدث صيحات القفطان المغربي (صور)

خضعت النجمة سميرة سعيد  لجلسة تصوير جديدة، اثناء احيائها حفلها الجماهيري الضخم ضمن فعاليات مهرجان موازين والذي يقام بالمغرب.

 

 

وبدت سميرة سعيد بإطلالة ساحرة، مستوحاه من فخامة الرقي المغربي، حيث ارتدت قفطان مغربي صمم بشكل دقيق وطرز بخيوط الحرير القفطان منحها جاذبية وأناقة بشكل ناعم وحمل توقيع مصممة الأزياء سلمى بنعمر.

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة متناغمة مع إطلالتها ووضعت مكياجًا صاخبًا مرتكزًا على الألوان التربية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه ليتناغم مع لون بشرتها الخمرية.
سميرة سعيد

سميرة سعيد من مواليد10 يناير 1958، مغنية مغربية تعيش في مصر وحاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها نن

عن حياتها
بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت أغنية بعنوان «رمضان أقبل» من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبد الحميد بنبراهيم وبعدها في عام 1970 كان من المفترض أن تغني أغنية «معجزات ملك» التي لحنها لها الأستاذ عبد النبي الجيراري ولكن بسبب وقوع خلاف بينه وبين الفرقة الموسيقية لم تغنيها سميرة ومن ثم سجلها الفنان محمود الإدريسي بصوته وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان «لقاء» وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي وهذي الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها. سافرت إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين «الحب اللي أنا عايشاه» و«الدنيا كدة» وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج «الكويت والإمارات وسلطنة عمان» وسوريا والعراق وغيرهم أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدموا لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان «بلا عتاب». تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد أشادوا بفنها ومدرستها منهم أصالة و شيرين عبد الوهاب و نجوى كرم و أنغام و ديانا حداد و ولطيفة و ذكري.

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، كما منحها الملك محمد السادس «وسام القائد» في احتفالات عيد العرش 2009م. احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال «مصطفى النابلسي» الذي أنجبت منه ابنها الوحيد «شادي».


سميرة سعيد خلال مشاركتها في مسابقة يوروفيجن للأغاني عام 1980م
ولدت سميرة عبد الرزاق بن سعيد في مدينة الرباط عاصمة المغرب.وهي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب. شاركت في برنامج للمواهب في المغرب وهي في عمر 9 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم. بدأت مشوارها الفني وعمرها 10 سنوات بأول أعمالها (إلهي) و(سبحان الالاه) ومن ثم (قول للمليحة) و(شكونا إلى احبابنا) و(قيس وليلى) بمشاركتها في مسلسل «مجالس الفن والأدب»، وأصدرت أول أسطوانة لها في 1971 بعنوان (لقاء). وانتقلت إلى القاهرة في 1977 حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما (الدنيا كده) و(الحب اللي انا عايشاه).
وأثناء وجودها في القاهرة وتحديدا في عام 1977 التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت برفقته وبرفقة الموسيقار بليغ حمدي إلى الإمارات حيث قدمت ألبوم باللهجة الخليجية (بلا عتاب) وقبل نزول الالبوم نزلت أغنية مشوار الحياة في الإذاعات وهي من ألحان طلال مداح وكانت هي أول أغنية يتم تسجيلها من الألبوم الذي كان يضم أغاني من ألحان الفنان الإماراتي جابر جاسم واغنية لعبادي واغنية مشوار الحياة

تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و 1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995 ، وهي حاليا غير متزوجة.

تعتبر الفنانة سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد وفاة الفنانة وردة الجزائرية. سميرة سعيد ومطربات جيلها هم: نعيمة سميح التي بدأت بعد سميرة بسنوات قليله جدآ وعزيزة جلال التي بدأت الغناء بعد سميرة بـ5 اعوام ومن الفنانين العرب ميادة الحناوي التي بدأت بعدها بـ 10 سنين و ماجدة الرومي التي بدأت بعدها بـ7 سنين والفنانين وليد توفيق و هاني شاكر.

بدايتها
سميرة سعيد أو الديفا كما يُطلق عليها تعد أكثر مطربات المغرب انتشارآ بدأت الغناء في عام 1968 عندما تخرجت من برنامج مواهب مع الملحن عبدالنبي الجيراري وهو المكتشف الحقيقي للفنانة وكما غنت العديد من الأغاني المغربية في اوآخر الستينات والسبعينات ومن اشهرهم «إلهي» و«شكونا إلى حبابنا» و«قل للمليحة» مع عبد النبي الجيراري و«رمضان أقبل» مع عبد الحميد بنبراهيم ومع بداية الدخول إلى السبعينات قدمت «كيفاش تلاقينا» و«لحن الذكريات» مع عبد الله عصامي و«بيت الله» و«أنا من اتباع محمد» مع عبد العاطي أمنا و«لحن جميل» مع عبدالقدار الراشدي و«انا مغلوبة» و«ياقلبي ارتاح» مع حسن القدميري وبعدها قدمت أعمال أخرى مثل فايت لي شفتك وانا والمحال وآش بيني وبينو انتقالها إلى القاهرة كان في 1977 تعاونت مع الكبار مثل محمد الموجي ومحمد سلطان وحلمي بكر وخالد الامير وبليغ حمدي وغيرهم لمعت بأغاني كثيره مثل الحب اللي اناعيشاه وعلمناه الحب وشهرزاد ومن غيرسبب وبعديومين ومش حتنازل عنك وشفت حبيبي وبقى ده اسمه كلام مع حلمي بكر ويادمعتي هدي وكتر الكلام وايش جاب لجاب ويامالك قلبي بالمعروف وليلة الانس ومالك مش زي عوايدك وسيبك منه ياقلبي سيبك ومن غير عتاب والكثير وتعاونت أيضآ من الخليج مع عبادي الجوهر وعبد الرب إدريس وطلال مداح حيث كانت أول مطربه عربية تطرح البوم خليجي كامل وكان هذا في اواخر السبعينات بعنوان بلاعتاب عندما كانت تزور أبوظبي مع الملحن بليغ حمدي للمشاركة في برنامج جديد في جديد استغلت الفرصة وايضآ كانت أول مطربه عربية تغني للعيد الوطني في الإمارات في عام 78 م ومن ثم واصلت بالتجديد والتطور حيث جارت العصر بالانتقال إلى الأغاني الشبابيه.

 

مقالات مشابهة

  • "كل سنة مرة"|أحمد داوود يستعد لتقديم تجربة فنية جديدة بالأوف سيزون
  • بعد تألقه في «نعمة الأفوكاتو».. الفنان عماد زيادة يكشف أسرار بداياته مع عادل إمام
  • في هذا الموعد.. عمرو سعد ينتهي من تصوير فيلمه "الغربان"
  • الفنان محمد عزازي: سعيد بتجسيد شخصية عادل إمام في مسرحية «نوستالجيا 90/ 80»
  • سميرة سعيد تتألق في مهرجان موازين بأحدث صيحات القفطان المغربي (صور)
  • ماجد المصري يوجه رسالة لزوجته بعد خضوعها لعملية جراحية
  • كمال أبو رية يحصد جائزة الإبداع والتميز بمهرجان همسة للآداب والفنون فى دورته الــ 12
  • تكريم كمال أبو رية بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته الجديدة
  • برومو حفل محمد منير في مهرجان العلمين.. ينطلق الجمعة المقبل
  • محمد رياض يكشف أسباب تأجيل حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري.. فيديو