التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، على هامش حضورهما قمة العشرين في نيودلهي الهندية.

وأظهرت لقطات لحظة مصافحة ابن سلمان وابن زايد دون أن ينفردا بمباحثات ثنائية، وهو أول لقاء بينهما منذ شهور.

ونشر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد صورة للمصافحة،معلقا عليها بقلب حب أحمر، في إشارة إلى متانة العلاقة بين الرجلين.



وتأتي هذه الصورة بعد تقارير عديدة تحدثت عن تعمق الخلافات بين السعودية والإمارات، لأسباب أبرزها خلاف الرؤى في اليمن.



وكانت آخر زيارة لابن زايد إلى السعودية في تموز/ يوليو من العام الماضي، حينما حضر قمة جدة للأمن والتنمية، ليتغيب بعدها عن عدة اجتماعات عربية ودولية عقدت في المملكة.

ونهاية تموز/ يوليو الماضي،  هاتف محمد بن سلمان، نظيره محمد بن زايد لتعزيته بوفاة أخيه غير الشقيق سعيد بن زايد آل نهيان، وهو أول تواصل مباشر بينهما منذ شهور طويلة.

واكتفى الطرفان خلال الشهور الماضية ببعث برقيات رسمية فقط دون اتصالات، وذلك فيما يتعلق ببعض الأحداث، مثل تنصيب ابن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والتعيينات التي أجراها ابن زايد بوضع ابنه خالد وليا لعهد أبو ظبي، وشقيقه منصور نائبا للرئيس.

وخلال الشهور الماضية، غاب ابن زايد عن حضور آخر قمتين في السعودية، الأولى التي جمعت دولا عربية بالرئيس الصيني، والثانية القمة العربية التي شهدت عودة عضوية سوريا.

????????❤️???????? pic.twitter.com/HzRUpfBMhR

— عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) September 9, 2023

لقاء أخوي باسم يجمع الأمير #محمد_بن_سلمان والشيخ #محمد_بن_زايد على هامش انعقاد #قمة_العشرين ???????????????? #محمد_بن_سلمان_في_قمة_العشرين pic.twitter.com/NMga9eyR7v

— The Saudi Post (@TheSaudi_post) September 10, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محمد بن سلمان الإماراتي محمد بن زايد السعودية السعودية الإمارات محمد بن زايد محمد بن سلمان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد بن سلمان ابن زاید بن زاید

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»

أبوظبي (الاتحاد)
أسدل الستار، على منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو، بعد ثلاثة أيام من الحماس والتشويق والنزالات الحافلة بالقوة والندية، والحضور الجماهيري من العائلات والأسر ومحبي اللعبة، الذين احتشدوا في مدرجات مبادلة أرينا، واستمتعوا بطيف من الفعاليات المصاحبة التي شكّلت منصة مميزة للمشاركة المجتمعية والتبادل الثقافي والتلاحم المجتمعي.
واحتضنت الجولة الأولى من البطولة في يومها الختامي مشاركة واسعة من فئة الناشئين دون 12، و14، و16 عاماً، الذين قدموا أداء قوياً، وأظهروا مستوىً رائعاً من المنافسة والرغبة في تحقيق الانتصارات.
وفي ختام نزالات الجولة الأولى، جاء نادي العين في صدارة المنافسات، بينما حقّق الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مركز الوصيف، وجاء نادي بني ياس المركز الثالث.
وحضر منافسات اليوم الثالث من البطولة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وعبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وغانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وضيف البطولة الممثل البلجيكي العالمي وبطل الفنون القتالية جان كلود فاندام، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد محمد بن دلموج الظاهري ويوسف عبدالله البطران، إضافة إلى فهد علي الشامسي الأمين العام، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.
وقال عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي: «يشرفنا أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على الدعم اللا محدود والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين، حيث أن كل ما تحقق من إنجازات على صعيد الارتقاء برياضة الجو جيتسو وتعزيز انتشارها ونموها، وترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لها ما هو إلا ثمرة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وتوجيهاتها التي تمضي بنا قدماً نحو تحقيق الريادة العالمية».
وتابع: «فيما اختتمت الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو وسط هذا النجاح الكبير، يغمرنا الفخر والاعتزاز بما حققته من تميز وتألق على مستوى التنظيم والمشاركة الواسعة من أندية وأكاديميات الدولة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري اللافت الذي يجسد تنامي شعبية رياضة الجو جيتسو ونجاح خطط الاتحاد واستراتيجياته الرامية إلى توسيع انتشارها وتطويرها وتعميم فوائدها البدنية والذهنية على المجتمع بكافة شرائحه».
وأوضح: «شهدنا مدى الندية والمهارات العالية للاعبين أثناء خوض النزالات التي اتسمت بالروح الرياضية، بما يدعو للتفاؤل بمستقبل مشرق يضمن استدامة مسيرة التميز والإبداع ومواصلة الإنجازات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية».
واختتم: «أتوجه بالشكر إلى اللاعبين والمدربين والطواقم الفنية والإدارية في الأندية والأكاديميات، وإلى الجمهور المحب لرياضة الجوجيتسو، والجهات الشريكة والداعمة للبطولة، على كل ما بذلوه من جهود ساهمت في إثراء الحدث. وفي ضوء النجاحات المتوالية التي تحققها رياضة الجوجيتسو، فإننا ننظر بكل ثقة إلى ما سيحلمه لنا المستقبل من تميز وريادة عالمية».

أخبار ذات صلة بني ياس يتصدر اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو

مقالات مشابهة

  • الهلال السعودي يعلن رحيل سلمان الفرج رسميًا ووجهته المقبلة مفاجأة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • وزير الطاقة: لن يغلبنا أحد في عملية تقليل كلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته